أخر الاخبار

تحدي كتم الأنفاس .. التعليم : تحذر من ممارسة لعبة خطرة وتوجه مديري المدارس بتوعية الطلاب

تحدي كتم الأنفاس  ..  التعليم  :  تحذر من ممارسة لعبة خطرة وتوجه مديري المدارس بتوعية الطلاب

التعليم : تحذر من ممارسة لعبة خطرة وتوجه مديري المدارس بتوعية الطلاب

رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت ، وخلال خطوات اللعبة يحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب للخطر.

وفي هذا الإطار وجهت وزارة التربية والتعليم كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم ، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

مراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية

كما تهيب وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية ، وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.

وعلى صعيد آخر، كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، أن الوازرة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية ، من خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوازرة خلال الفترة المقبلة، وتم التوافق عليها مع رئاسة مجلس الوزراء.

وقال حجازي ، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، إن الوزارة سوف تغير اسم مجموعات التقوية التي يحصل عليها التلاميذ في المدارس إلى مجموعات الدعم، على أن تقوم الوزارة بإسناد الإشراف عليها لشركات خاصة ، وفقا لشروط سيتم وضعها ، مؤكدا أن فاتورة الدروس الخصوصية في مصر تصل سنويا إلى 47 مليار جنيه ، لا تعلم الحكومة أو الوزارة عنها شيئا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -