أخر الاخبار

الجريدة الرسمية : تنشر قرار إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد .. في التعليم الفني " مستند "

الجريدة الرسمية :  تنشر قرار إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد  ..  في التعليم الفني

الجريدة الرسمية تنشر قرار إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني

نشرت الجريدة الرسمية ، قرار رئيس الجمهورية ، بصدور قانون بإنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني والتقني والتدريب المهني تحمل عنوان إتقان.

وأكدت الجريدة الرسمية ، في عددها 40 مكرر في 11 أكتوبر 2022 ، أن القانون رقم 160 في مادته الثانية نص على : تسري أحكام القانون المرافق على مؤسسات التعليم الفني والتقني والتدريب المهني العامة والخاصة بجميع |أنواعها ، ويلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القانون.

ونصت المادة الثانية من القانون على أنه : يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال 6 أشهر ، متابعة : ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره ، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة ، وينفذ كقانون من قوانينها.

وتنشأ هيئة عامة تسمى الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني والتقني والتدريب المهني ، وتختص بضمان جودة واعتماد المؤسسات والبرامج التعليمية الفنية والتقنية ومراكز التدريب ، وتتمتع بالاستقلالية ، وتكون لها الشخصية الاعتبارية العامة ، وتتبع رئيس مجلس الوزراء ، ويكون مقرها محافظة القاهرة ، ولها أن تنشئ فروعا في المحافظات.

أهداف الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني والتقني والتدريب

تهدف الهيئة إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم الفني والتقني والتدريب المهني من مؤسسات وبرامج ، بما يتوافق مع معايير الاعتماد ومتطلبات أسواق العمل ، وبما يخدم خطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة ، وتضع الهيئة الإطار العام لجودة برامج التعليم الفني والتقني والتدريب المهني وطرق التعليم والتعلم ، وأساليب التقييم اللازمة ، بالإضافة إلى وضع شروط اعتماد مؤسسات التعليم الفني والتقني ومراكز التدريب المهني النظامي وغير النظامي بجميع أنواعها متضمنة التعليم الفني قبل الجامعي والتعليم التقني ، وكذا معايير اعتماد المؤسسات وفقا لأحكام هذا القانون.

👈 لتحميل :  قرار إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد  ..  في التعليم الفني .. اضغط هنا 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -