أخر الاخبار

التعليم : تعلق على تطبيق غرامة 10 جنيهات .. لغياب الطالب ليوم واحد

التعليم : تعلق على تطبيق غرامة 10 جنيهات .. لغياب الطالب ليوم واحد

تطبيق غرامة 10 جنيهات لغياب الطالب ليوم واحد

علق شادى زلطة المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ، حول الجدل المثار بشأن تطبيق غرامة مالية وقدرها 10 جنيهات ، على الطالب الذي يغيب عن المدرسة يومًا واحد فقط ، قائلًا : "هذا الكلام لا أساس له من الصحة ".

وأوضح زلطة في تصريحات خاصة ، أن تطبيق غرامة الانقطاع عن المدرسة تنطبق على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة ، مع تكرار دفعها باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

وأضاف المتحدث الإعلامي : " إذا كان الغياب متصلا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام، والثاني بعد 10 أيام ، والأخير بعد ١٢ يوما ، ويتم الفصل بعد 15 يوما غيابا متصلًا".

واستكمل زلطة : " أما في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام ، والثاني بعد 14 يوما ، والثالث بعد ٢١ يوما ، وبعد إتمام 30 يوما يتم الفصل وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها ".

أما في المرحلتين الابتدائية والإعدادية ، فقال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ، إنه سيتم تحصيل غرامة غیاب 10 جنيهات عن كل 10 أيام وليس يوم واحد عليه 10 جنيهات كما تردد على السوشيال ميديا ، موكدًا أنه لا يتم فصل الطالب ، لكن يتم توجيه الإنذارات الـ 3 له.

كان وقد اشتكى أحد أولياء الأمور أن مدرسة "محمد ريم" التابعة لإدار المطرية التعليمية تطبق غرامة 10 جنيها على غياب الطالب ليوم واحد فقط.

وانطلقت الدراسة ببعض المدارس ، السبت 1 أكتوبر ، بينما انطلقت يوم الأحد 2 أكتوبر في جميع مدارس الجمهورية ، لجميع طلاب مصر ، والبالغ عددهم 25 مليون تلميذ ، بجميع المراحل الدراسية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close