!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : إعداد 1000 معلم شاب ليصبحوا مديري مدارس .. بعد حصولهم على دبلومة الإدارة الاستراتيجية

حجازي : إعداد 1000 معلم شاب ليصبحوا مديري مدارس  ..  بعد حصولهم على دبلومة الإدارة الاستراتيجية

إعداد 1000 معلم شاب ليصبحوا مديري مدارس بعد حصولهم على دبلومة الإدارة الاستراتيجية

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن المشروعات التي أطلقتها الوزارة لتطوير أداء المعلمين تهدف إلى الارتقاء بمهارات المعلمين ، مما له من انعكاس مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب والنهوض بالمنظومة التعليمية بالدولة.

إعداد كوادر من الشباب لتولي قيادة وإدارة المدارس

أشار الوزير ، خلال لقائه بوفد هيئة المعونة الأمريكية ، لبحث أوجه التعاون في مجال تدريب المعلمين ، إلى مبادرة رئيس الجمهورية لإعداد كوادر من الشباب لتولي قيادة وإدارة المدارس والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها بــ 1000 معلم ليصبحوا مديري مدارس بعد حصولهم على دبلومة الإدارة الاستراتيجية.

وأكد وزير التعليم ، أن الوزارة حريصة على تطوير أداء المعلمين وذلك في ضوء التحول الرقمي وتوظيفها في التنمية المهنية المستدامة والترقى للمعلمين وتفعيل منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية.

الدولة المصرية تبنت المشروع القومي لتطوير التعليم

وفي وقت سابق ، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في بيان ، إن الدولة المصرية تبنت المشروع القومي لتطوير التعليم ، الذي يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل ، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار ، فضلًا عن جهود تطوير مناهج التعليم ، لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة ، سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading