أخر الاخبار

التعليم : توجه المدارس بعقد مسابقات عن .. إنجازات الدولة والتغيرات المناخية " مستند "

التعليم : توجه المدارس بعقد مسابقات عن  ..  إنجازات الدولة والتغيرات المناخية

التعليم عقد مسابقات عن إنجازات الدولة والتغيرات المناخية

وجه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مديري المديريات بأهيمة تنظيم المدارس ، على مستوى أنحاء الجمهورية ، مسابقات علمية وثقافية وفنية ، بين الفصول وبعضها البعض ، وبين المدارس وكذلك الإدارات التعليمية.

وأشار حجازي ، خلال خطاب عممته الوزارة على جميع المديريات ، إلى بعض الموضوعات التي سيعقد بها المسابقات ، منها : المشروعات القومية ، إنجازات الدولة المصرية ، والتغيرات المناخية.

وشدد وزير التعليم ، على أهمية تكريم الطلاب الفائزين في تلك المسابقات ؛ لخلق نوع من التنافسية وتحفيز الطلاب على المشاركة، وحتى يكون الطلاب قدوة لغيرهم ومثل يحتذى به.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

كما وجه الوزير ، بتنظيم ندوات توعية بخطورة الألعاب الإلكترونية على أبنائنا الطلاب ، والإبلاغ الفوري عن حدوث أي طارئ ، والتواصل الفوري والمباشر مع الوزارة ، بالإضافة إلى تنظيم مواعيد محددة لمقابلة أولياء الأمور، وتفعيل المناهج الإلكترونية في جميع مدارس الجمهورية.

ونص الكتاب الدوري على محاربة الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على استقرار العملية التعليمية ، مع تحري الدقة والمصداقية التامة في كل ما يصدر عن المؤسسات التعليمية.

وأعلن الوزير تقسيط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الخاصة على أربعة أقساط ، والعمل على دعم وتشجيع الممارسات المتميزة ، إلى جانب توثيقها ونشرها لتحسين الصورة الذهنية عن المدرسة للجميع ، وإبراز أهم الإنجازات ، ورفعها على صفحات الإدارات التعليمية والمديريات ، وإرسالها للوزارة.

وشدد رضا حجازي على منع كافة أشكال العنف، والعقاب البدني ، والتنمر داخل المدارس ، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي ، وحظر استخدام أجهزة الهاتف المحمول للطلاب والطالبات ، أما المعلم فيمنع استخدامه نهائيًّا للهاتف أثناء تأدية عمله داخل الفصول الدراسية.

وفي اتجاه منفصل ، كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد قدم واجب العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة بسملة أسامة بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية ، والتي وافتها المنية بمستشفى طوارئ المنصورة ، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.

وأكد الدكتور رضا حجازي، في بيان صحفي ، أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من قبل المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب ، أو من جانب أي مسئول ينتمى للوزارة ، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة. 




 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -