!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رضا حجازي : إغلاق فوري لهذه المدارس .. بالتنسيق مع المحافظين

رضا حجازي : إغلاق فوري لهذه المدارس  ..  بالتنسيق مع المحافظين

إغلاق فوري لهذه المدارس بالتنسيق مع المحافظين

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على إغلاق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية ، وذلك بالتعاون مع السادة المحافظين.

وأكد الوزير على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية لمديري المدارس مع المعلمين ، وتحديد الأدوار والمسئوليات ، وأن يكون المعلمون على علم كامل بأدوارهم ومسئولياتهم وتسجيل ذلك في محضر والتوقيع عليه.

كما تابع الوزير موقف توريد الكتب للمديريات التعليمية ، مشددًا على عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية الكتب بالمصروفات الدراسية ، وتسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

وتطرق الدكتور رضا حجازي ، خلال الاجتماع مع المديريات التعليمية، إلى آليات تنفيذ اليوم الرياضي والأنشطة بالمدارس ، مشيرًا إلى ضرورة إعداد مسابقات بين الفصول ، ثم المدارس والإدارات التعليمية ، وتصعيدها على مستوى الجمهورية في الجانب العلمي والرياضي والفني والثقافي ، وتوثيق تلك الأعمال وإثابة المتفوقين تحفيزًا لهم.

كما شدد الوزير على إعطاء أولويات الاهتمام لذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة ، موجهًا بإعداد حملات لنشر لغة الإشارة وتعليم مبادئها للبيئة المحيطة بهؤلاء الطلاب ، للاهتمام بهم ومعرفة لغتهم لتيسير التواصل معهم.

وشدد الوزير على عدم استخدام العقاب البدني أو الإيذاء النفسي للطلاب ، والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

كما وجه بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها ، وحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading