أخر الاخبار

قرار هام : من وزير التعليم .. بشأن تقسيط مصروفات المدارس الرسمية والرسمية للغات

قرار هام :  من وزير التعليم  .. بشأن تقسيط مصروفات المدارس الرسمية والرسمية للغات

قرار التعليم .. تقسيط مصروفات المدارس الرسميةوالرسمية للغات

أصدر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قراراً عاجلاً بشأن تقسيط مصروفات المدارس الرسمية وذلك استجابة لشكوي اولياء الامور بالمدارس الرسمية والرسمية للغات .

وكلف وزير التعليم ، التوجيه المالي والإداري والشؤون المالية في الوزارة بسرعة بحث موقف تقسيط المصروفات بعد شكاوى بعض أولياء الأمور من عدم فتح سيستم التقسيط ، مشددا علي ضرورة حل المشكلة وإتاحة تقسيط المصروفات الدراسية لجميع الطلاب بكل الصفوف الدراسية ، وتذليل اية عقبات أمام أولياء الأمور ، والتواصل مع المديريات والإدارات لتوضيح آلية التقسيط والدفع على السيستم بما يخفف من الأعباء على أولياء الأمور ، محذرا من اي تهاون او تقصير في ملف تقسيط المصروفات أو تعمد تعطيل مصالح أولياء الأمور في هذا الشأن.

و يذكر ان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، تفقدا صباح اليوم ، المدرسة التي شهدت واقعة انهيار سياج السلم "من الطوب" مما أدى إلى وفاة طالبة إصابة طلاب اخرين.

وقرر الوزير صرف مبلغ 10000 جنيه للطلاب المصابين والتكفل بمصاريف العلاج وإعفاء الطلاب المصابين من المصروفات المدرسية ، كما قرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني ومسؤول التخطيط ومدير الأبنية التعليمية بالمحافظة إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

ووجه الوزير ، الشئون القانونية بالوزارة بمتابعة أعمال التحقيقات في المدرسة ، ومراجعة كافة التقارير المتعلقة بسلامة الأبنية وتقارير الصيانة التي أجريت للمدرسة خلال الفترة الماضية.

وكلف الوزير ، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتقديم واجب العزاء لأسرة الطالبة المتوفاة. و شارك في الجولة عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close