أخر الاخبار

عاجل .. وزير التربية والتعليم أمام مجلس النواب .. الثلاثاء المقبل

عاجل .. وزير التربية والتعليم أمام مجلس النواب  .. الثلاثاء المقبل

أول مواجهة بين البرلمان ووزير التربية والتعليم ( تفاصيل )

في أول ظهور له أمام مجلس النواب عقب توليه الوزارة ، يلقى الدكتور رضا حجازى ، وزير التعليم والتعليم الفنى، بيانا خلال الجلسة العامة ، الثلاثاء المقبل ، للرد على 39 طلب إحاطة و7 أسئلة برلمانية تقدم بها النواب حول عدد من المشكلات المتعلقة بالعملية التعليمية.

وشمل 26 طلب إحاطة و3 أسئلة عن مشاكل العملية التعليمية ، من نقص في عدد المدارس وارتفاع كثافة الفصول وعدم وجود مقاعد كافية للتلاميذ ، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم ، والتخبط في تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها ، وتفشي ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية.

و3 طلبات إحاطة عن ارتفاع المصروفات المدرسية بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية في ظل غياب الرقابة عليها ، و6 طلبات إحاطة و3 أسئلة عن سوء أحوال الأبنية التعليمية مما تسبب في وفاة تلاميذ ، بالاضافة إلى طلب إحاطة وسؤال عن ظاهرة ضرب الطلاب بالمدارس مما يسيئ للعلاقة بين المدرس والطالب.

ويناقش المجلس 3 طلبات إحاطة من النائبة سارة النحاس عن ارتفاع رسوم استمارات القبول بالمدارس الخاصة ، ومن النائب أشرف الشبراوي عن عدم جدوى مدارس التعليم المجتمعي ، ومن العضو شعبان لطفي عن مصير المدارس المقامة على الأراضي المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى والتي تم استردادها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close