!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تُرسل كتابًا دوريًا إلى المديريات .. للتشديد على استعدادات العام الدراسي "مستند "

التعليم :  تُرسل كتابًا دوريًا إلى المديريات  ..  للتشديد على استعدادات العام الدراسي "مستند "

التعليم .. كتابًا دوريًا إلى المديريات للتشديد على استعدادات العام الدراسي

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًا رقم (33) بشأن التشديد على إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، وذلك حرصًا من الوزارة على تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب ، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية ، وفي ضوء الأحداث الأخيرة ، فقد تقرر الالتزام مشددًا بالإجراءات التالية ، ومتابعة تنفيذها بكل دقة:

- التشديد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة ، والشاملة العاجلة بالمدارس ، وإعداد خطط متابعة فورية ؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة ، ومديريات التربية والتعليم ، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

- إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية ، بما تشـمله من : ( تجهيزات مدرسية – فصول دراسية – أفنية - أثاث - معامل - حجرات أنشطة – دورات مياه – أسوار - طرقات – ملاعب - أدوات إطفاء الحريق ... إلخ ) ، وغلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين ، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف ، ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية.

- وضع خطة تنفيذية للمنشآت التي تحتاج إلى صيانة بسيطة ، وصيانة شاملة.

- تنفيذ جداول الإشـراف اليومي ، بجدية كاملـة ، وبصفة خاصة في فترات ( بداية اليوم الدراسي - الفسحة - موعد انصراف الطلاب ) ، مـع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم دخول وخروج الطلاب ، ومنع تدافعهم.

- تكثيف خطط المتابعات الميدانيه للقيادات بالإدارات والمديريات داخـل المـدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس ، وحسن سير العملية التعليمية.

- التنبيه على مسـئولي الإشـراف اليومي بالمدرسة ، بضرورة التأكد من هوية الزائرين - وعدم مغادرة المدرسة ، إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب ، وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

- إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي ، وإحكام الإشراف عليها.

- منع مندوبي المبيعات والدعاية والغرباء من دخول أي مبنى من المباني التعليمية أو عرض هدايا أو غيرها على العاملين بالمدرسة أو الإدارة، وكذلك الطلاب.

- تطبيق الاشتراطات الصحية ، والتأكيد على نظافة المدارس ، واتخاذ التدابير، والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك ؛ حفاظًا على سلامة الطلاب ، وكافة العاملين بالمدارس ، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading