أخر الاخبار

التعليم : تحظر تسكين تلاميذ الصفوف الأولى .. بفصول الطوابق العلوية في المدارس

التعليم  :  تحظر تسكين تلاميذ الصفوف الأولى .. بفصول الطوابق العلوية في المدارس

تعليمات وزارية بمنع تسكين الأطفال بفصول الطوابق العلوية في المدارس

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك تعليمات مشددة سوف تصدر للمديريات والإدارات التعليمية ، بالتأكيد على منع تسكين الأطفال الصغار بفصول الأدوار العلوية في المدارس ، للحيلولة دون تعرضهم لأية مخاطر ، مشيرا إلى أن الأولوية في الصفوف الأرضية ستكون للأطفال ، أما الأكبر منهم فسوف يكونوا في الصفوف العلوية.

مراجعة وسائل الأمان والسلامة في جميع المدارس

ولفت المصدر ، إلى أن هناك أيضا تعليمات مشددة ستصدر لمراجعة وسائل الأمان والسلامة في جميع المدارس ، سيقوم بها أعضاء جهاز المتابعة وتقويم الأداء في الوزارة ، للتفتيش المفاجئ على المدارس ، والتأكد من تطبيق التعليمات التي سبق وأصدرتها الوزارة قبل بداية العام الدراسي الجديد ، مع محاسبة المقصرين فورا.

لجان متابعة لزيارة المدارس

وأشار إلى تشكيل لجان متابعة لزيارة المدارس للتأكد من تأمين الفصول ومراجعة ارتفاع أسوار الأدوار العلوية ، تزامنًا مع تشكيل اللجان الهندسية بهيئة الأبنية التعليمية ، على أن تشرف هذه اللجان على كل ما يخص عمليات الصيانة والترميم وتأمين الفصول والأسوار وآلية دخول وخروج الطلاب ، وتنظيم الفسحة المدرسية بما لا يعرض أي طالب للأذى.

وفي نفس السياق ، انتظمت الدراسة اليوم في جميع المدارس على مستوي الجمهورية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ، وتعليمات بحظر دخول أو استخدام التليفون المحمول المزود بكاميرا نهائيًا داخل المدرسة ، وتحديد مواعيد معينة لزيارة المدرسة.

كما شددت وزارة التربية والتعليم ، حظر العقاب البدني في المدارس ، والالتزام بمواعيد المدرسة وحضور طابور الصباح والالتزام بتحية العلم.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على تسجيل الغياب للطلاب ، وتسليم الكتب الدراسية وعدم ربطها بالمصروفات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -