أخر الاخبار

حجازي : منع دخول الكتاب المدرسي للجان امتحانات الثانوية .. وسنواجه الغش بحزم

حجازي : منع دخول الكتاب المدرسي للجان امتحانات الثانوية ..  وسنواجه الغش بحزم

منع دخول الكتاب المدرسي للجان امتحانات الثانوية .. وسنواجه الغش بحزم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لن يتم السماح بدخول الكتاب المدرسي للجان امتحانات الثانوية العامة 2023 ، لافتا إلى أن أسئلة الامتحانات ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والحشو والتلقين.

وأشار وزير التعليم ، إلى أن الوزارة ستواجه أعمال الغش داخل اللجان بكل حزم لتحقيق العدالة الكاملة بين جميع الطلاب ، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على الارتقاء بمستوى الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة القادمة سوف تشهد عودة الأسئلة المقالية بنسبة 30% مقابل 70% لأسئلة الاختيار من بين المتعدد.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التصحيح بالنسبة للأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية تمام كما يحدث في أسئلة الاختيار من بين المتعدد حيث يتم تصحيحها بدون تدخل بشري لضمان الدقة في أعمال التصحيح ورصد الدرجات .

وكانت مصادر في الإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم ، قد كشفت أن الوزارة تملك عددًا من البرامج الإلكترونية المخصصة لتصحيح الأسئلة المقالية دون تدخل بشري ، وأن الاتجاه الآن هو تطبيق نظام " الروبرك " وهو نظام تصحيح تقيم إجابات الطلاب في الموضوعات التي ترتبط بالمواضيع الإنشائية وذلك عبر التأكد من وجود المعايير المطلوبة في إجابات الطلاب بشكل يوضح أن الطالب قد فهم واستوعب نواتج التعلم في المادة التي يجيب علي اسئلة امتحانها.

وأوضحت ذات المصادر ، أن الأسئلة المقالية سوف يتم وضعها بطريقة تجعل الاجابات عنها لا تحتاج سوي سطرين أو ثلاثة مع تدريب كوادر بشرية مصرية من المعلمين علي عليات التصحيح تضمن عدم استعانة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بآى جهات خارحية للمساعدة في أعمال التصحيح والتقدير.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -