أخر الاخبار

عقب وفاة تلميذة .. التعليم تحيل : مدير إدارة كرداسة ومدير مدرسة المعتمدية والمشرفين للتحقيق

عقب وفاة تلميذة .. التعليم تحيل :  مدير إدارة كرداسة ومدير  مدرسة المعتمدية والمشرفين للتحقيق

التعليم تحيل مدير إدارة كرداسة ومدير مدرسة المعتمدية والمشرفين للتحقيق

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، إحالة مدير الإدارة التعليمية بكرداسة ومدير المدرسة المعتمدية الإعدادية بنات والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

جاء ذلك عقب الاعلان عن وفاة تلميذة "م.م.م" في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

كما وجه الوزير ، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

كما وجه الوزير ، جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

تفاصيل انهيار سور مدرسة المعتمدية

مع صباح اليوم وبعد انتهاء طابور أول أيام العام الدراسي ، شهدت مدرسة المعتمدية الاعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية ، حادث انهيار سور سلم الطابق الأول خلال صعود الطلاب لفصولهم مخلفا العديد من الاصابات بين الطالبات وأولياء الأمور.

بداية الواقعة بتدافع مئات الطلاب للصعود لفصولهم للجلوس في "الديسك" الأول ، وسط مساعدة الكثير من أولياء الأمور ، وهو ما سبب حالة كبيرة من التدافع على السلم، والتي أثرت على سور السلم "الطرابزين" وسقوطه على الطالبات.

صراخ الطلاب بعد سقوط سور مدرسة المعتمدية

ومع سقوط سور مدرسة المعتمدية وإصابة عدد من الطالبات حدث صراخ من الطالبات بعد رؤية الدم يتساقط من زملائهم بعد اصابتهم نتيجة انهيار السور ، وسط حالة من الفزع بين الطالبات وأولياء الأمور الموجودين داخل المدرسة.

هجوم أولياء أمور طلاب مدرسة المعتمدية

وأكد مصدر مسئول من مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، أن المدرسة شهدت تدافعا وزحاما كبيرا من أولياء الأمور ، رغم الإجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة لمنع دخول أولياء الأمور تطبيقا للتعليمات ، لكن حدث تدافع من أولياء الأمور بهدف إدخال أبنائهم إلى الفصول ، وجلوسهم في "الديسك" الأول ، وهو ما سبب زحام كبير مع دخول الطلاب وأثر على سور سلم المدرسة وتسبب في سقوطه.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ، أن الانهيار حدث بطرابزين سلم الدور الأرضى فى مدرسة المعتمدية بكرداسة محافظة الجيزة وليس انهيار سور المدرسة ولا يوجد وفيات أو اصابات خطيرة.

وأوضح المصدر أن انهيار سور السلم حدث نتيجة تدافع أولياء الأمور والطلاب للحاق بديسكات الصفوف الأولى داخل الفصول مما تسبب في سقوط سور السلم وإصابة عدد من الطالبات وأولياء الأمور.

وأضاف المصدر أن إدارة المدرسة عملت على منع دخول أولياء الأمور إلى المدرسة لكنها لم تتمكن من شدة زحام أولياء الأمور الذين اقتحموا الأبواب .

إصابة 7 طالبات في انهيار سور مدرسة المعتمدية

واصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا أكدت فيه متابعة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لواقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة..

وكلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وتوجه أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

بمحافظة الجيزة إلى مكان الواقعة وقيادات التعليم بالمديرية والوزارة، لمتابعة موقع سقوط سور المدرسة، والحالة الصحية للطالبات المصابين.

نقل طلاب مدرسة المعتمدية المصايين لمستشفى إمبابة

من جانبها تلقت محافظة الجيزة بلاغاً بوقوع جزء من درابزين سلم نتيجه لتدافع الطلاب بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة الامر الذي أسفر عن إصابة عدداً من الطلاب باصابات طفيفة وقد توجهت سيارات الاسعاف علي الفور وتم نقلهم إلي مستشقي امبابة العام للاطمئنان علي حالتهم الصحية .

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حاله الطلاب الصحية للأطمئنان عليهم موجها بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم حتي تمام شفاءهم .

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشئون الصحية بمتابعة الحاله الصحية للطلاب بالمستشفي والوقوف بجانب أسرهم لطمأنتهم .





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close