أخر الاخبار

أول مواجهة أمام النواب .. وزير التعليم : يرد على 39 طلب إحاطة

أول مواجهة أمام  النواب .. وزير التعليم :  يرد على 39 طلب إحاطة

وزير التعليم يرد على 39 طلب إحاطة

فى أول مواجهة بين الدكتور رضا حجازي بمنصبه الجديد كوزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني ، ومجلس النواب ، في جلسة تعقد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أكتوبر 2022 ، يرد على 39 طلب إحاطة وعدد من الأسئلة البرلمانية الخاصة بمشكلات الدراسة ، التي ظهرت في الأسبوعين الأولين لبدء العام الدراسي 2022-2023.

ويناقش مجلس النواب 3 طلبات إحاطة تقدمت بها سارة النحاس عضو مجلس النواب حول ارتفاع رسوم استمارات القبول بالمدارس الخاصة ، ومن النائب أشرف الشبراوى عن عدم جدوى مدارس التعليم المجتمعى ، ومن النائب شعبان لطفى عن مصير المدارس المقامة على الأراضى المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى والتى تم استردادها.

انترفيو المدارس

حيث تقدمت الدكتورة سارة النحاس عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، موجة للدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، بشأن معاناة أولياء الأمور مع انترفيو المدارس.

وقالت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة ، إنه منذ فتح أبواب التقديم أو التحويل بالمدارس ، تبدأ معاناة أولياء الأمور في السعي لإلحاق أبنائهم الصغار بأفضل المدارس حتى يتسنى تأهيلهم علميًا وأخلاقيًا واجتماعيًا دون الخوف من البيئة المحيطة بهم، إلا أن نظام «الانترفيو» الذي تتبعه المدارس الخاصة والدولية في مصر.

وأكدت، على أن نظام الانترفيو يقف عقبة أمام عدد من أولياء الأمور، وعدم التزام المدارس بقواعد واضحة وصريحة أثناء المقابلة الشخصية مع الآباء والأطفال، ويتم تقييمهم وفقًا لشروط ومعايير قبل القبول في المدرسة غير مرتبطة بالعمر أو بالسكن.

وأوضحت النحاس ، أنه فضلًا عن ما يتم تحصيله من رسوم كبيرة مقابل إجراء " الانترفيو " وذلك بهدف تحصيل مبالغ ضخمة دون وجود عائد أو استفادة لأولياء الأمور.

المواجهة الأولى أمام النواب

ومن المقرر أن يحضر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أول مواجهه بينه وبين أعضاء مجلس النواب منذ توليه منصبه الجديد كرئيسا لحقيبة التربية والتعليم ، خلفًا للدكتور طارق شوقي ، بنفسه دون إرسال مندوب عنه.

ويعرض الدكتور رضا حجازي ، أما مجلس النواب خطته لانتظام سير المنظومة العملية خلال العام الدراسي الجاري 2022-2023.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -