أخر الاخبار

التعليم : الحصول على 50% في المشروع البحثي .. شرط لإعلان نجاح الطالب " مستند "

التعليم : الحصول على 50% في المشروع البحثي  ..  شرط لإعلان نجاح الطالب

الحصول على 50% في المشروع البحثي شرط لإعلان نجاح الطالب

اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لنجاح طلاب المدارس بداية من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام ، في المشروع البحثي الحصول على ( 50% ) على الأقل من الدرجة المخصصة له ، على ألا تحسب درجاته ضمن المجموع الكلي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، في خطابها للمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، الي انه في حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى، وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

وطالبت الوزارة ، المديريات التعليمية ، بأن يتم إعداد قائمة بأفضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي ، وإثابة المجموعات المشاركة بها ، واخطار الادارة التعليمية بها لاجراء تصفيات علي مستوي مدارس الادارة ،والتصعيد علي مستوي المديرية ، لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والاعليم الفني ، في خطاب للمديريات التعليمية ضوابط اجراء المشروعات البحثية بين طلاب المدارس والتي يتم تطبيقها علي طلاب الصف السادس الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي اعتبارا من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م .

وتتمثل ضوايط اجراء المشروعات البحثية في التالي:

١. تحديد موضوعات الأبحاث ، من خلال قائمة يعدها موجه التريية الاجتماعية ، ويتم اختيار

٢.موضوع البحث لكل مجوعة من تلك القائمة بمرفة الملم رائد الفصل " ـ بالتعاون مع معلم المادة - ويفضل أن تناقش المشروعات والانجازات المتعلقة بالدولة المصرية ، وكذا التحديات التي تواجهها ، وطرق مواجهة تلك التحديات ، وريطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.

٣.يقسم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات ، لا تقل المجوعة عن ثلاثة طلاب ، ولا تزيد على خمسة طلاب ، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة ؛ لضمان مشاركة الطلاب الفعلية ، وتنمية مهاراتهم البحثية ، وبث روح التعاون .

٤.يقوم المعلم : " رائد الفصل" بمناقشة الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة ، وتوزيع المهام عليهم ، والمصادر التي تمت الاستعانة بها ، والتحديات التي واجهتهم ، وكيف

٥.تتقدم كل مجموعة بمشروعين بحثيين طوال العام الدراسي ، يسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين ، والبحث الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.

وكان انطلق اليوم السبت اول ايام العام الدراسي الجديد 2023-2022 في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق اجازة السبت ، وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء" .

فيما ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غد الأحد ، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسى الجديد وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسى عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة. 

 



 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -