!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

استبعاد مدير المدرسة .. أول رد من التعليم : على صورة جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة الخانكة

استبعاد مدير المدرسة .. أول رد من التعليم : على صورة جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة الخانكة

أول رد من التعليم على صورة جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة الخانكة

كشف شادي زلطة ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل حادث وقوع سور بأحد مدارس كرداسة ، والذي تسبب فيه حادث تدافع من جانب الطلاب.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي ، مساء الأحد ، أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي ، وجه ببحث سبب التدافع ، ومعرفة المسؤول في المدرسة عن هذا الأمر ، لافتًا إلى ورود معلومات عن وفاة طالبة وإصابة 15 حالة آخرين ، وتم إحالة مدير المدرسة والمشرفين إلى التحقيق الفوري.

وتابع أن النيابة العامة تحقق في هذه الواقعة ، لافتًا إلى أنه يتم عمل مراجعة لكافة الأبنية التعليمية قبل بدء الدراسة ، وهناك تحقيقات جارية في حادثة انهيار جزء من "دربزين" المدرسة ، مؤكدًا أن وزير التعليم رضا حجازي وجه بعمل مراجعة للتحقق من سلامة الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه غير واضح حتى الآن ما إذا كان السور انهار على الطلاب ؛ أم أن سقوطه جاء بسبب حادث تدافع من الطلاب ، لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازي تابع هذه الواقعة بشكل شخصي.

119 طالبا في مدرسة الخانكة بالقليوبية

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، أنه فيما يخص وجود كثافة طلابية بوجود 119 طالبا في مدرسة الخانكة بالقليوبية ؛ أكد أن هذا المنشور غير صحيح حيث إن هذه المدرسة تعمل على فترتين ؛ وتم تداول هذا المنشور مع بداية العام الدراسي الجديد ، وكل فصل دراسي يوجد به 75 طالبًا فقط.

ولفت زلطة إلى أنه فيما يخص وجود صورة لطلاب يجلسون على الأرض؛  موضحا أن الطلاب كانوا في انتظار تسكينهم في الفصل المدرسي ، ويُجرى حاليًا التحقيق بخصوص المسؤولين عن ظهور هذه الصورة حيث كان الطلاب في حالة انتظار قبل دخول الفصول ، لافتًا إلى أن جلوس الطلاب على الأرض كان في ساحة انتظار قبل دخولهم الفصول.

وأشار إلى أنه جرى استبعاد مدير المدرسة بعد ظهور هذه الصورة ؛ لحين انتهاء التحقيقات ، إلى جانب التحقيق في المسؤول عن تسريب هذه الصورة ، مؤكدًا انتظام 25 مليون طالب على مستوى الجمهورية، ونعمل على منع الشائعات التي تظهر مع انطلاق العام الدراسي.





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading