أخر الاخبار

لطلاب الصف الأول الثانوي .. 6 خطوات لتفعيل التابلت على منصة التعلم

لطلاب الصف الأول الثانوي .. 6 خطوات لتفعيل التابلت على منصة التعلم

6 خطوات لتفعيل التابلت على منصة التعلم

تبدأ المدارس الثانوي العام ، في توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى العام ببعض المدارس ، على أن يتم الانتهاء من توزيعه على جميع الطلاب قبل نهاية الشهر الحالي.

ويبحث حاليًا العديد من طلاب الصف الأول الثانوي لعام 2022 - 2023 ، عن خطوات تفعيل التابلت على منصة التعليم.

ويقدم موقع " أخبار التعليم اليوم" خلال هذا التقرير لطلاب الصف الأول الثانوي ، خطوات تفعيل التابلت على منصة التعلم، وجاءت الخطوات كالآتي:

1ـ فتح الطالب لجهاز التابلت من زر الباور.

2ـ يجد الطالب على الشاشة الرئيسية مكتوب كلمة " start" ، وأسفل منها مكتوب" united kinGDOM " ، بجوارها سهم صغير يتم الضغط عليه واختيار العربية.

3ـ الضغط على موافق ، ثم ضغط الطالب على السهم أسفل كلمة بدء ، تظهر شاشة إدخال الواي فاي إذا كان الطالب فى المدرسة أو الشبكة الخاصة به إذا كان في منزله خارج المدرسة.

4ـ في حالة دخوله على شبكة المدرسة "يختار شبكة" SCHOOL " ، ستظهر الشاشة الخاصة بإدخال بيانات الشبكة ، ويختار عدم المصادفة ويكتب في الهوية ما تعلن عنه المدرسة التابع لها الطالب.

5ـ دخول الجهاز على منظومة التعلم ومنصة " lms " على بنك المعرفة المصرى للاستفادة من المحتوى الرقمى والمناهج الدراسية.

6ـ المدارس الثانوى تقوم بتدريب الطلاب بشكل مستمر على استخدامات التابلت مع مسئولى التطوير التكنولوجى.

وكانت قد طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب ومعلمي المدارس الثانوية بضرورة سداد رسوم أقساط التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية ، وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي ، حيث يسدد طلاب الصف الأول الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى ، كما يسدد طلاب الصف الثانوى الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية ، ويدفع طلاب الصف الثالث الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

وطالبت الوزارة ، طلاب الصفوف الأول والثانى والثالث الثانوى العام بسداد قسط تأمين جهاز التابلت ، موضحة أن المبلغ المطلوب 105 جنيهات لكل طالب.

وبعد دفع مبلغ التأمين يتم التوجه إلى المدرسة مع تقديم المستندات المطلوبة لاستلام التابلت شاملة " بوليصة التأمين ، إيصال المصروفات ، شهادة ميلاد الطالب، بطاقة الرقم القومي لولى الأمر وصور منها " مع ضرورة توقيع ولى الأمر على إقرار استلام جهاز التابلت لدى إدارة المدرسة.​

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -