!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

جاب لها ارتجاج .. القصة الكاملة لوفاة بسملة ضحية مدرس الدقهلية

جاب لها ارتجاج .. القصة الكاملة لوفاة بسملة ضحية مدرس الدقهلية

القصة الكاملة لوفاة بسملة ضحية مدرس الدقهلية

لا زال الحزن يخيم على بعض المدارس، مع بداية العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 ، بعد وفاة تلميذة جديدة بالمرحلة الإبتدائية في محافظة الدقهلية ، نتيجة ضربها بالعصا فوق رأسها ، ما تسبب في اصابتها بنزيف وإرتجاج بالمخ ، وتم نقلها إلى المستشفى الأسبوع الماضي ، لتفارق بسملة الحياة ، اليوم متأثرة بإصابتها على يد مدرس بمدرسة طرانيس العرب التابعة لمركز السنبلاوين.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما طلب المدرس من بسملة ، أن تقوم بكتابة بعض الكلمات على السبورة ولكن اثناء كتابتها أخطأت فقام بضربها بعصا على رأسها .

تلقت مديرية أمن الدقهلية ، إخطارا من مأمور مركز شرطة السنبلاوين يفيد بورود بلاغ ، من ولي أمر مقيم قرية طرانيس العرب يتهم مدرس ويدعي "سمير . ع .ن" 53 عاما مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية ومقيم السنبلاوين بالتعدي على نجلته "بسملة " ، 10 أعوام ، بالصف الرابع الإبتدائي بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها وعند عودتها الى المنزل سقطت مغشيا عليها وتم نقلها الى مستشفى السنبلاوين المركزى تبين إصابتها ودخولها فى غيبوبة على إثر إصابتها بنزيف حاد فى المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

مبتعرفش تكتب وكنت عايز اعلمها

وتمكنت مباحث السنبلاوين من ضبط المدرس ، وقال أنه أثناء قيامه بشرح مادة اللغة العربية بالفصل طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت ، ودون قصد منه قام بضربها بعصا قائلا " مبتعرفش تكتب وكنت عايز اعلمها".

وقف المدرس عن العمل

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وقف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته الي التحقيق الفوري لتعديه علي إحدى التلميذات بالضرب المبرح واستبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق والحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغ الجهات المسئولة .

حظر معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بانه قد صدر كتاب دوري من محافظ الدقهلية بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيا كانت الأسباب وهناك طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها ( الإنذار - استدعاء ولي الأمر - التوقيع علي إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ ) .

ووجه " المحافظ "وكيل وزارة التربية والتعليم تطبيق الكتاب الدوري فوراً وتعميمه علي جميع الإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين .

إعانة عاجلة لأسرة التلميذة

ووجه الدكتور وائل عبدالعزيز ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية ، بصرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة ومساعدة شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كافة احتياجات الأسرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading