أخر الاخبار

وزير التعليم : تنظيم زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بالمحافظات .. لمحاسبة المقصرين

وزير التعليم :  تنظيم زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بالمحافظات ..  لمحاسبة المقصرين

وزير التعليم يقرر زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس لمحاسبة المقصرين

وجه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إدارة المتابعة بديوان عام الوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية ، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

يذكر أن شهد أول وثاني أيام الدراسة بمحافظة الجيزة حادثتين مؤسفتين إحداهما في مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بادارة كرداسة ، والذي أسفر عن وفاة الطالبة ملك محمد وإصابة 15 طالبة ، نتيجة انهيارجزء من سلم المدرسة ، والحادثة الثانية بمدرسة سيد الشهداء بإدارة العجوزة والتي راح ضحيتها الطالبة منة ، بالصف الثاني الابتدائي بعد سقوطها من الدور الثالث بالمدرسة.

وكان قد انتظم جميع طلاب مصر في الدراسة منذ الأحد الماضي ، وبلغ إجماليهم 25 مليون تلميذ ، ليشمل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023م ، الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ، " القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسي الجديد ، وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسي عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة.

وشدد الوزير على التأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية ، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها ، وتقسيط المصروفات الدراسية على 4 أقساط ، مع مراعاة الأثر النفسي للطلاب ، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء المعلمين من نسبة 50% من مصروفات أبنائهم الدراسية وتقسيط النسبة المتبقية على 3 أقساط .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -