أخر الاخبار

أول تعليق : من التعليم على واقعة إشعال ولي أمر النار بنفسه .. بعد رفض " مدرسة تسليم الكتب لنجله بالبحيرة "

أول تعليق : من التعليم على واقعة إشعال ولي أمر النار بنفسه ..  بعد رفض " مدرسة تسليم الكتب لنجله بالبحيرة "

متحدث التعليم يكشف حقيقة إشعال «ولي أمر» النار في نفسه بسبب الكتب المدرسية

قال شادي زلطة ، المتحدث الإعلامي الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم استبعاد مديرة المدرسة والتحقيق معها نظرًا لوجود تعليمات مشددة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية.

وأشار زلطة ، إلى أن الوزارة تتابع كافة الوقائع أو العقبات المتعلقة بتسليم الكتب للطلاب على مستوى الجمهورية ويتم التعامل فورًا مع أي شكوى واردة في هذا الخصوص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، أنه فيما يتعلق بواقعة ولي أمر طالب مدرسة البحيرة فقد أقدم على إشعال النار في ملابسه بعد إلقائها على الأرض داخل الإدارة التعليمية ولم يشعل النار في نفسه كما تردد في بعض المواقع ولم يمنح الفرصة للمسئولين للتعامل مع الشكوى بشكل سريع وسبق أن افتعل مشكلات بنفس النهج سابقًا داخل الإدارة التعليمية منذ عدة شهور كنوع من الضغط لتنفيذ مطالبه وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل أمن الإدارة التعليمية.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا لجميع المديريات التعليمية على مستوي المدارس ، شددت خلاله على مطالبة لمدارس بمتابعة استلام جميع الكتب الدراسية لضمان وصولها لأيدي الطلاب في أول يوم من أيام الدراسة مع عدم ربط تسليمها بالمصاريف الدراسية.

كما نص الخطاب على ضرورة التأكيد على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج وعلى أهمية سير الدراسة واتباع القواعد والقرارات المنظمة لها ، ومتابعة استمرار تنفيذ البرامج العلاجية الخاصة بالطلاب والوقوف على مدى تحسن مستوى الطلاب واقتراح الحلول المناسبة لعلاج السلبيات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -