أخر الاخبار

ثالث يوم دراسة .. مصرع معلمة وإصابة 14 آخرين وطعن مدير مدرسة والتعدي على تلميذة

ثالث يوم دراسة ..  مصرع معلمة وإصابة 14 آخرين وطعن مدير مدرسة والتعدي على تلميذة

مصرع معلمة وإصابة 14 آخرين وطعن مدير مدرسة والتعدي على تلميذة

شهد اليوم الثالث للعام الدراسي الجديد بمختلف محافظات الجمهورية ، أحداث ووقائع كثيرة حيث بدأت تلك الوقائع بمصرع معلمة وإصابة 14 معلمة بسوهاج ، حيث تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة محمد عبد الله الأمين العام للنقابة تقريرا من النقابة الفرعية بسوهاج واللجنة النقابية بحي شرق سوهاج تفاصيل حادث انقلاب سيارة كانت تقل عددا من المعلمين في طريقها من نجع حمادي بقنا إلى سوهاج وذلك أثناء انتقالهم من مدينة نجع حمادي إلى مقر عملهم بإحدى المدارس الخاصة بسوهاج.

وأوضح عبدالرؤوف حمدون رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج ، أن الحادث وقع إثر انفجار الإطار الخلفي من الجهة اليسرى للسيارة واختلال عجلة القيادة ، ما نتج عنه انقلاب السيارة على جانب الطريق عقب اصطدامها بعمود إنارة.

وأسفر الحادث عن وفاة معلمة وإصابة ١٤ آخرين ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دار السلام والمستشفى الجامعي ، لمتابعة حالتهم الصحية.

من جهته ، كلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، أحمد خليفة رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بحي شرق سوهاج ، بالتوجه إلى المستشفى لمتابعة حالة المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية ، وإنهاء كافة إجراءات الدفن للمعلمة المتوفية ، ومرافقة أسرتها خلال هذه الظروف الصعبة.

وتقدم نقيب المعلمين ، بخالص العزاء لأسرة المعلمة ، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمتها وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان ، وندعو الله بالشفاء العاجل للمصابين.

إداري يطعن مدير مدرسة فى طابور الصباح بسوهاج

كما تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية ، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام ، تقريراً يفيد بتعرض ( م . ا ) ، مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية ، للاعتداء من أحد الإداريين داخل المدرسة باستخدام سكين ، ما أدى إلى إصابته بجروح سطحية ، وجرى نقله إلى المستشفى ، وخرج منها وحالته الآن مستقرة.

وتم السيطرة على الجاني وتسليمه للشرطة وإبلاغ إدارة ومديرية سوهاج التعليمية وأمن سوهاج ، وتم نقل مدير المدرسة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتم تكليف محامى النقابة الفرعية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ومتابعة سير التحقيقات.

وقام ياسر محمود وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج ، بزيارة مدير المدرسة بمنزله للاطمئنان على حالته الصحية.

ومن جانبه ، كشف أحمد خليفة رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بشرق سوهاج تطورات الحالة الصحية لـ ( م . ا ) مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات ، الذى تعرض لمحاولة طعن من أحد الإداريين بالمدرسة.

وبناءً على تكليفات خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، فقد رافق أحمد خليفة رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بشرق سوهاج وفد من اللجنة النقابية ، ووكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ياسر محمود في زيارة منزلية لمدير المدرسة بعد خروجه من المستشفي.

وأكد "خليفة " أن مدير المدرسة بصحة جيدة ، وكانت إصابته عبارة عن جرح سطحي.

ومن جهته أكد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ، أنه تم التحفظ على الجاني ، وفى انتظار نتائج تحقيقات النيابة ، مؤكداً على مدير المدرسة سوف يستأنف عمله بعد تمام شفائه ، هو حاليا بصحة جيدة ويتواجد في منزله.

تعرض طالبة للضرب على يد مدرس

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تعرضت التلميذة "بسملة" ذات العشر سنوات بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية ، للضرب على يد المدرس سمير ( ع . ب) 50 سنة ، عندما أخطأت في الكتابة على السبورة ، فأصابها بنزيف في المخ . وعليه تم نقلها لمستشفى الطوارئ بالمنصورة ، وضبط المدرس وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق.

وعلي الفور قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ، صرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة ، وصرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كافة احتياجات الأسرة.

كما قرر المحافظ ، إيقاف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر ، وإحالته إلى التحقيق ، لتعديه على إحدى التلميذات بالضرب المبرح.

وقرر أيضا استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق ، وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية ، لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ، وعدم إبلاغه الجهات المسئولة.

انهيار بسقف بدروم مدرسة الإسكندرية .. وإخلاءها من الطلاب

ولم ينتهي اليوم الدراسي ، إلا وقد شهدت مدرسة قاسم أمين التراثية بمحافظة الإسكندرية ، انهيار في جزء من مباني المدرسة نتيجة سقوط جزء من محارة سقف بدروم المدرسة .

وعلى الفور ، أصدر الدكتور عربي أبوزيد ، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية ، قرارا إداريًا بإخلاء فورى لمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات «التراثية» التابعة لإدارة الجمرك التعليمية ، بسبب سقوط جزء من «محارة» سقف البدروم في المدرسة.

وقال «أبوزيد» إن الهدف من القرار هو الحفاظ على حياة وسلامة الطلاب المنتسبين للمدرسة ، خاصة أنه مسكن عليها مدرسة أخرى في الفترة المسائية ، وبناء عليه تقرر تأجيل جميع البرامج التدريبية للموهوبين المقامة بمركز الموهوبين بمدرسة قاسم أمين إلى أن يتم توفير أماكن أخرى.

بدوره ، قال الدكتور سامى فضل، مدير إدارة الجمرك التعليمية في الإسكندرية ، إنه فور صدور القرار ، تم تسكين طلاب مدرسة قاسم أمين «التراثية» والتى تعد من المدارس ذات الطابع الأثرى ، على مدرسة إسماعيل صبرى الرسمية لغات ، والمجاورة لها مباشرة ، كما تم تسكين طلاب مجمع الشهداء تجارى خدمات والتى كانت مسكنة على مدرسة قاسم أمين فترة مسائية ، ليتم تسكينهم من جديد على مدرسة المنشية الابتدائية ، وتم إدخال المبنى ضمن خطة الصيانة الشاملة.

إغلاق مدرسة في دمياط بأمر الوزير

فيما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات فورية لمديرية التربية والتعليم في دمياط ، بإغلاق مدرسة الشهيد السيد حسين البنا بكفر سعد في دمياط بعدما تبين وجود شروخ وتصدهات بالمبني المدرسي.

وذلك بعدما زارت لجنة بقيادة وكيل الوزارة بدمياط ومسئول هيئة الأبنية التعليمية ومدير عام إدارة كفر سعد ، المدرسة صباح اليوم وتأكدت من عدم صلاحية المدرسة لاستقبال التلاميذ وتقرر نقلهم جميعا الى مدرسة أمنة .

وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا امس ، صورا لمدرسة الشهيد السيد حسين البنا الابتدائيه بقريه الوسطاني مركز كفر سعد محافظه دمياط ، مؤكدين على أن المدرسة تعاني من شروخ وتصدعات في الفصول وفي جميع مبانيها ، ولفتوا إلى أن المدرسة تضم قرابة 700 طالب ، مشيرة إلى أن كثافة الفصل تتجاوز 60 طالبا موزعين على 12 فصلا بجانب فصلين للحضانة ، وبها مبنى ملحق من عام 2002 ليس به أي عوامل سلامه .

عزل مدير مدرسة المعابدة بأسيوط

بعد أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورًا لتلاميذ يجلسون على مقاعد متهالكة وفصول غير نظيفة خالية من المقاعد بالمدرسة الابتدائية المعابدة المشتركة أبنوب بجوار مستشفي المعابدة بأسيوط ... قرر عبد العزيز الزنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، اليوم الثلاثاء ، عزل مدير مدرسة المعابدة الابتدائية المشتركة من منصبه وإحالته للتحقيق ومجازاة مدير إدارة أبنوب التعليمية ومدير التعليم الابتدائي بالخصم 3 أيام من راتبهما للإهمال والتقصير في مهام عملهم .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه توجهت قافلة شاملة من المديرية للتفتيش على مدارس مركز أبنوب ومتابعة سير العملية التعليمية ومعرفة احتياجات المدارس على أرض الواقع لتوفيرها على الفور ؛ مشيرًا إلى قيامه بجولة غدًا الأربعاء على مدارس مركز أبنوب لمتابعة سير العملية التعليمية والاطمئنان على انتظام الدراسة بالمدارس .

التعليم توجه المديريات الالتزام بإجراءات استعدادات الدراسة

وفي نهاية اليوم الدراسي ، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًا رقم (33) بشأن التشديد على إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، وذلك حرصًا من الوزارة على تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب ، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية ، وفي ضوء الأحداث الأخيرة، فقد تقرر الالتزام مشددًا بالإجراءات التالية ، ومتابعة تنفيذها بكل دقة:

- التشديد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس ، وإعداد خطط متابعة فورية ؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة ، ومديريات التربية والتعليم ، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

- إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، بما تشـمله من : ( تجهيزات مدرسية – فصول دراسية – أفنية - أثاث - معامل - حجرات أنشطة – دورات مياه – أسوار - طرقات – ملاعب - أدوات إطفاء الحريق ... إلخ ) ، وغلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين ، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف ، ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية.

- وضع خطة تنفيذية للمنشآت التي تحتاج إلى صيانة بسيطة ، وصيانة شاملة.

- تنفيذ جداول الإشـراف اليومي ، بجدية كاملـة ، وبصفة خاصة في فترات (بداية اليوم الدراسي - الفسحة - موعد انصراف الطلاب ) ، مـع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم دخول وخروج الطلاب ، ومنع تدافعهم.

- تكثيف خطط المتابعات الميدانيه للقيادات بالإدارات والمديريات داخـل المـدارس ؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس ، وحسن سير العملية التعليمية.

- التنبيه على مسـئولي الإشـراف اليومي بالمدرسة، بضرورة التأكد من هوية الزائرين - وعدم مغادرة المدرسة ، إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب، وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

- إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي ، وإحكام الإشراف عليها.

- منع مندوبي المبيعات والدعاية والغرباء من دخول أي مبنى من المباني التعليمية أو عرض هدايا أو غيرها على العاملين بالمدرسة أو الإدارة، وكذلك الطلاب.

- تطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكيد على نظافة المدارس ، واتخاذ التدابير ، والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك؛ حفاظًا على سلامة الطلاب ، وكافة العاملين بالمدارس ، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -