!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تفاصيل نظام : تقييم صفوف النقل من 6 ابتدائي لـ 2 ثانوي

تفاصيل نظام :  تقييم صفوف النقل من 6 ابتدائي لـ 2 ثانوي

نظام تقييم صفوف النقل من 6 ابتدائي لـ 2 ثانوي

تفاصيل نظام تقييم صفوف النقل من 6 ابتدائي لـ 2 ثانوي ، من أكثر الكلمات بحثًا على محرك البحث جوجل ، وذلك بعد إصدار الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل.

وينشر موقع أخبار التعليم اليوم للطلاب ، تفاصيل نظام تقييم صفوف النقل من 6 ابتدائي لـ 2 ثانوي.

تفاصيل نظام تقييم صفوف النقل من 6 ابتدائي لـ 2 ثانوي

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2022.

أولًا: نظام التقييم

أوضح القرار أنه ستكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد:

1- الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

2- الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

3- اختبار نهاية الفصل الدراسي : يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين ( الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ) بالإضافة إلى ( درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ) .

وأوضح القرار أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي : 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة الانضباط + و5% على السلوك.

ثانيًا: المشروعات البحثية

وبشأن المشروعات البحثية ، أوضح القرار، أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع ، وستكون على مستوى المدرسة ، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني ، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ، ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم رائد الفصل بالتعاون مع معلم المادة ، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية، وكذلك التحديات التي تواجهها وطرق التغلب على هذه التحديات وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading