أخر الاخبار

تفاديا للزحام والحوادث .. التعليم تقرر : تخصيص مَخرج بالمدارس لطلاب الصفوف الأولى وآخر للأكبر سنًا " مستند "

تفاديا للزحام والحوادث .. التعليم تقرر  : تخصيص مَخرج بالمدارس لطلاب الصفوف الأولى وآخر للأكبر سنًا " مستند "

التعليم تقرر تخصيص مَخرج بالمدارس لطلاب الصفوف الأولى وآخر للأكبر سنًا

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم كتابًا دوريًا رقم 36 بشأن متابعة حسن سير العملية التعليمية.

وجه الوزير فيه كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بما يلى : إطلاق أسماء المتوفى من المعلمين ، والطلاب ، والطالبات على أحد المباني ، أو الفصول الدراسية ، أو المدارس ، بعد التنسيق مع المحافظ المختص ؛ تكريمًا لهم ، وتخليدًا لذكراهم.

ونص الكتاب الدوري على توزيع الطلاب أثناء الدخول والخروج من المباني المدرسية على عدة مخارج ، بحيث يتم تخصيص مخرج لطلاب وطالبات الصفوف الأولى ، ومخرج آخر لباقي الطلاب ، والطالبات الأكبر سنًّا، مع مراعاة تسكين طلاب ، وطالبات الصفوف الأولى بالأدوار السفلى ؛ وذلك منعًا للتكدس ، وحفاظًا على سلامة الطلاب.

حسن سير العملية التعليمية

ووجه بالمتابعة الجادة والمستمرة لمديري المديريات ، ومديري العموم ، ووكلاء الإدارات في المدارس للعملية التعليمية بكافة عناصرها ، بصورة يومية ، وتكليف مدير المدرسة بإعداد تقرير عن حالة المدرسة بصورة دورية ، وتكثيف الإشراف اليومي بالمدارس ، وخاصة أثناء دخول وخروج الطلاب ، وخلال فترة الفسحة ، وتكليف مديري المدارس بعقد اجتماع مع المعلمين ، لتحديد الأدوار والمسئوليات بكل دقة ، والتوقيع عليها.

ونص على عدم تشغيل أية مدرسة يوجد بها صيانة ، إلا إذا كانت الأوضاع بها آمنة ، والرجوع إلى الجهات المختصة فور استشعار أي خطر، يهدد أمن وسلامة الطلاب ، والطالبات ، وكافة العاملين بها.

 



 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -