أخر الاخبار

 التعليم : تفعيل خدمة سداد غرامة إعادة القيد لطلاب الثانوية .. عبر البريد وفوري

التعليم : تفعيل خدمة سداد غرامة إعادة القيد لطلاب الثانوية .. عبر البريد وفوري

تفعيل خدمة سداد غرامة إعادة القيد لطلاب الثانوية عبر البريد وفوري

فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خدمة غرامة إعادة القيد لطلاب المرحلة الثانوية ، بسبب الغياب بمنافذ البريد المصري ، وفوري.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور تسديد غرامة إعادة القيد على كود رقم " 66611 أول مرة ،  66612 ثاني مرة " ليسدد قيمة الغرامة 25 جنيها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أصدرت كتابًا دوريًا بشأن تنظيم سير العملية التعليمية ، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب ، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية ، والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على اتخاذ جميع المديريات التعليمية والإدارات المختصة بديوان عام الوزارة، والجهات التابعة اللازم نحو ما يلي : بالنسبة لشئون الطلاب ، وممارسة الأنشطة، الالتزام بوقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي ، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة ، وذلك للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط، وتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات ، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم ، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتي وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على كافة المستويات ، من خلال البحث ، والدراسة والاطلاع المباشر.

وتطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي ، وكذا اليوم الثقافي والفني بالمدارس ، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة 25 % الثانية من المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، بحيث ينتهي الفصل الدراسي الأول بتطبيق نسبة 50 % من المدارس ، واستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة ، والمناخ حتى نهاية العام الدراسي.

وتم التوجيه في الكتاب الدوري على التواصل مع أولياء الأمور ، من خلال اجتماعات مجالس الآباء ، وغير ذلك من وسائل ، واتباع تعليمات وزارة الصحة والسكان ، خاصًة فيما يتعلق بالتعامل مع الطلاب والبيئة المحيطة في حال ظهور أية أعراض مرضية عليهم ، والتنسيق مع فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظة لاستخراج الشهادات الصحية لكافة أعضاء لجان استلام الوجبات المدرسية ، وذلك من خلال قيام الطبيب الزائر بكل مدرسة بتوجيه أعضاء كل لجنة لإجراء الكشف الطبي بموجب خطاب معتمد من الطبيب المختص بالمدرسة ، التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -