أخر الاخبار

التسجيل الإلكتروني و10 جنيهات غرامة.. تنبيه مهم : من التعليم بشأن غياب الطلاب " مستند "

التسجيل الإلكتروني و10 جنيهات غرامة.. تنبيه مهم : من التعليم  بشأن غياب الطلاب

تنبيه مهم من «التعليم» بشأن الغياب المدرسي للطلاب

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على جميع المدارس ، بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم ، على أقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديرية بضرورة متابعة نسب تسجيل الغياب للمدارس التابعة.

كانت وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم ، قرارا ، بسأن غرامة الطالب في حالة الغياب ، حيث أنه حالة غياب الطالب في المدارس الحكومية فإنه سيتم تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة بقيمة 10 جنيهات حال تخلف الطالب أو انقطاعه عن الحضور دون عذر مقبول ، وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم.

وبموجب قرار الوزارة سيتم تطبيق غرامة الغياب عن المدرسة على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة ، مع تكرار دفعها باستمرار تخلّف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه إذا كان الغياب متصلًا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام ، والثاني بعد 10 أيام ، والأخير بعد 12 يومًا ، ويتم الفصل بعد 15 يومًا غيابًا متصلًا.

أمّا في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام ، والثانى بعد 14 يومًا ، والثالث بعد 21 يومًا، وبعد إتمام 30 يومًا يتم الفصل ، وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

أما في حالة الغياب المنفصل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية فيتم تحصيل غرامة غياب 10 جنيهات عن كل 10 أيام ولا يتم فصل الطالب ، لكن يتم توجيه الإنذارات الـ3 له.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -