!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تصدر 5 تنبيهات عاجلة .. لمدارس التعليم الفني عن كثافات الفصول

التعليم :  تصدر 5 تنبيهات عاجلة ..  لمدارس التعليم الفني عن كثافات الفصول

تنبيهات عاجلة لمدارس التعليم الفني عن كثافات الفصول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خطابًا للمديريات ، بشأن مراعاة مقومات التشغيل الخاصة ، بكل مدرسة ، بمدارس التعليم التجاري ، من حيث ( قاعات التدريس- معامل الحاسب الآلى- هيئات التدريس) لتحديد مدى ملائمة كثافة أعداد الطلاب بكل مدرسة ، بحيث لا تزيد كثافة الطلاب داخل الفصل الواحد عن ( 40 ) طالبا بحد أقصى.

اخبار التعليم اليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر ، والذي ينص علي أنه إيماءً إلى تعليمات رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى يرجى التفضل بمراعاة مقومات التشغيل الخاصة بكل مدرسة من ناحية ( قاعات التدريس - معامل الحاسب الآلى - هيئات التدريس ) للوقوف على مدى ملائمة كثافة أعداد الطلاب بكل مدرسة لمقومات التشغيل بحيث لا تزيد كثافة الطلاب داخل الفصل الواحد عن ( 40 ) طالب بحد أقصى.

ا. في حالة وجود زيادة في أعداد الطلاب وعدم ملائمتها لمقومات المدارس يتم تفعيل القرار الوزاري رقم 160 بتاريخ 2020 / 9 / 24 بشأن: تنظيم القبول بفصول الخدمات بالمدارس الثانوية الفنية ( نظام الثلاث سنوات ) وذلك للتعليم الفني التجاري لاستيعاب الكثافات الزائدة من الطلاب راغبى الالتحاق بالتعليم الفني التجاري ( نظام الثلاث سنوات ) ، حيث أن الغرض الرئيسي من إنشاء وحدات الخدمات هو استيعاب الطلاب الحاصلون على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ولم يسمح مجموع درجاتهم بتقدمهم للمدارس الرسمية وكذا الطلاب الذين لم يتقدموا للمدارس الرسمية نظرا لعدم سماج كثافة المدرسة بقبولهم ، كما أن وحدات الخدمات تعتبر منشأة تعليمية قائمة بذاتها يتم الإنفاق عليها من مقابل الاشتراك السنوي الذي يتم تحصيله من الطلاب المتقدمين على هذا النظام طبقا لقواعد وضوابط الصرف المعتمدة من الوزير بتاريخ 2020 / 9 / 24 ، وينطبق على هذه الفئة من الطلاب ما ينطبق على الطلاب المنتظمين من ناحية الطلاب معاملة الطلاب المنتظمين عند طلبهم لتأدية الخدمة العسكرية.

٢. يتم تفعيل الصرف من نسبتي ( ٥٪ المخصصة للمديرية التعليمية لشراء الخامات والمستلزمات لإعداد للعامل والورش للاختبارات العملية والامتحانات التحريرية للديلومات ونسبة ٧٥ ٪ المخصصة للمدرسة لشراء الخامات والمستلزمات لإعداد المعامل والورش للاختبارات العملية والامتحانات التحريرية لصفوف النقل ) والمدرجتان بقواعد وضوابط الصرف من حصيلة الطلاب المتقدمين على نظام الخدمات والعمال والمعتمدة من الوزير بتاريخ 24 / 9 / 2020 ، وذلك لمواجهة نفقات المدارس الثانوية الفنية التجارية سواء بالفترة ( الصباحية أو المسانية ) القيد عليها طلاب على نظام العمال أو الملحق عليها وحدات خدمات كفصول مسائية من ناحية تلك البنود.

٣. تفعيل دور التوجيه المالي والإداري بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة ذلك بالإضافة إلى متابعة سكرتير كل مدرسة لمعرفة كيفية تسجيله لمبالغ تلك البنود من حصيلة الطلاب المتقدمين على نظام الخدماتبالتعليم التجاري.

٤. التنبيه المشدد على جميع الإدارات التابعة لسيادتكم بتنفيذ ما جاء بكتابي نائب الوزير لشئون التعليم الفني المعتمد بتاريخ ٢٠٢٢ / ٥ / ٢٦ ، وكتاب رئيس الإدارة رئيس المركزية للتعليم الفني المعتمد بتاريخ ۲۰۲۲ / ٦ / ١٢ ( مرفق )

٥. محاسبة المقصرين في ذلك لعدم تعطيل سير العملية التعليمية ، مع اعتبار هذا الموضوع هام وعاجل جدا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading