أخر الاخبار

التعليم : توضح حالات خصم درجات المواظبة والسلوك للطالب .. اعرف التفاصيل

التعليم : توضح حالات خصم درجات المواظبة والسلوك للطالب  .. اعرف التفاصيل

تعليمات توزيع درجات السلوك على طلاب صفوف النقل بالمدارس

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تفاصيل توزيع درجات السلوك والمواظبة على الطلاب فى صفوف النقل ، كأحد ضوابط وأدوات التقييم ، وحالات خصم درجات منها.

وأشارت الوزارة إلى أن التأخير عن الحضور إلى المدرسة بدون عذر مقبول والخروج من المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسى بدون إذن وعدم الالتزام بالواجب المنزلى أو تسليمه فى الموعد المحدد وكثرة الخروج من الفصل بدون إذن والتهرب من الأنشطة بدون أسباب ، يتم خصم درجات من الطالب ، بواقع درجة لكل 3 أيام ويتم الخصم بعد تقديم مذكرة تعتمد من المدرس الأول.

أما بالنسبة للسلوك ، أوضحت الوزارة، أنه عدم التزام الطالب المظهر اللائق وعدم حفاظه على نظافة وسلامة المرفقات بالمدرسة وعدم احترام حقوق الزملاء والشجار معهم وتهديدهم أو التلفظ بألفاظ نابية ، يخصم للطالب درجة كل 3 تنبيهات مكتوبة بعد اعتماد المذكرة من المدرس الأول.

وأشارت الوزارة إلى أن المواظبة مخصص لها 5 % من إجمالى درجة كل مادة و5 % للسلوك من درجة كل مادة، ومن ثم يصبح المجموع الكلى 100 % ، أما المشروعات البحثية مخصص لها 50 درجة لا تضاف للمجموع وتتم على مستوى المدرسة.

وأكدت الوزارة أن الاختبارات تنقسم فى الفصل الدراسى الواحد إلى 3 اختبارات .

ـ الأول ويستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فى الشهر الأول من بداية كل فصل دراسى.

الاختبار الثانى : يستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فـى الشهر الثـانى من بداية كل فصل دراسى ، ويوضعان بمعرفة موجه المادة ، وتحتسب الدرجة الأعلـى فقـط مـن نتيجـة الاختبارين : " الأول والثانى " .

ـ اختبار نهاية الفصل الدراسى : يكون فى نهايـة الفصل الدراسـى : ( الأول، والثانى ) ، ويستهدف قياس نواتج التعلم فى الفصل الدراسى بأكمله ، ويحصل الطالب فى نهاية الفصل الدراسى على مجموع درجات الاختبارين : ( الأول أو الثانى - أيهمـا أعلى - واختبار نهاية الفصل الدراسى ) .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -