!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : توجه المديريات بحملة مُوسعة لتوعية الطلاب .. بخطورة تعاطي المواد المخدرة " مستند "

التعليم : توجه المديريات بحملة مُوسعة لتوعية الطلاب  .. بخطورة تعاطي المواد المخدرة  " مستند "

التعليم .. حملة مُوسعة لتوعية الطلاب بخطورة تعاطي المواد المخدرة

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا لجميع المديريات التعليمية ، بشأن حملة موسعة لتوعية الطلاب والمعلمين بخطورة تعاطي المواد المخدرة باستخدام أساليب توعية مختلفة.

توعية الطلاب بخطورة تعاطى المواد المخدرة

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على نص المستند بشأن الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة انتشار تعاطي المخدرات.

وقالت الوزارة في خطابها ، إنه نظرًا لأهمية الدور التي تقوم به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في توعية النشئ لوقايتهم وحمايتهم للوقوع في الإدمان ، مؤكدة أنه يُرجى اتخاذ اللازم نحو تنفيذ حملة مُوسعة لتوعية الطلاب والعاملين بوزارة التربية والتعليم بخطورة تعاطي المواد المخدرة ، وذلك باستخدام أساليب توعية مختلفة.

وأشارت الوزارة ، إلى أن أساليب التوعية المختلفة جاءت كالآتي : عرض أفلام توعية ، الندوات ، الكلمات الإذاعية ، الصحافة المدرسية المسرح المدرسي ، المناظرات ، والمسابقات.

في وقت سابق ، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا وزاريًا رقم 213 بتاريخ 2022 / 11 / 2 بترقية 3122 معلمًا بمختلف المحافظات.

تفاصيل قرار وزير التعليم بترقية 3122 معلمًا

ونص القرار على أن منح شاغلي وظائف المجموعة النوعية التخصصية للتعليم ، والمجموعة النوعية الفنية للتعليم ، على اختلاف درجاتهم المالية من المعلمين القائمين بالتدريس والإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وإخصائيي التكنولوجيا وإخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات ، ومن كان يشغل إحدى هذه الوظائف ، وتم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية.

كما نص القرار ، على أنه يتم نقل شاغلي الدرجة الثالثة بأقدمية سنتين إلى وظيفة معلم وأخصائي وأمين مكتبة ، نقل شاغلي الدرجة الثانية إلى وظيفة معلم أول أخصائي أول وأمين مكتبة أول ، ونقل شاغلي الدرجة الأولى إلى وظيفة معلم أول وأخصائي أول أ وأمين مكتبة أول أ ، وذلك وفقًا للقانون. 

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading