أخر الاخبار

التعليم : تنفي إلغاء امتحان نوفمبر لسنوات النقل .. أو تعديل نظام البابل شيت

التعليم  : تنفي إلغاء امتحان نوفمبر لسنوات النقل ..  أو تعديل نظام البابل شيت

التعليم : لا صحة لإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل وتعديل البابل شيت

التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحانات نوفمبر لبعض الصفوف وتعديل نظام البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حقيقة إلغاء اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل ، وتعديل نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أن كل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وتعديل نظام البابل شيت بالثانوية العامة 2023 ، لا أساس له من الصحة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل سيتم في موعده ، لافتة إلى أن الاختبار سيتم على منهج شهر نوفمبر فقط.

وكانت تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد بإلغاء اختبار شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وإجراء تعديل في نظام البابل شيت لطلاب الثانوية العامة لعام 2023.

وأصدر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في وقت سابق ، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022 / 2023 .

وأوضح القرار أنه سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة ، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة ، واختبار نهاية الفصل الدراسي ويكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين ( الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ) و( درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي : 80 % من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5 % على المواظبة " الانضباط " + 5% على السلوك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -