أخر الاخبار

وصلة رقص : لطلاب ثانوية عامة بمركز للدروس الخصوصية .. يثير الجدل " فيديو"

وصلة رقص  : لطلاب ثانوية عامة بمركز للدروس الخصوصية ..  يثير الجدل " فيديو"

وصلة رقص لطلاب ثانوية عامة بمركز للدروس الخصوصية

سادت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " خلال الساعات القليلة الماضية ، بعدما تم تداول فيديو من داخل أحد مراكز الدروس الخصوصية ، يظهر فيه أحد معلمي الجيولوجيا المشهورين ويدعى " س . ن " ، وهو يغني تفاصيل " السلم الجيولوجي " وسط تفاعل الطلاب الحاضرين بالرقص والتصفيق الحاد على المسرح .

وهو الأمر الذي أثار سخرية من جانب أولياء الأمور ورواد السوشيال ميديا ، حيث قال الدكتور محمد طه عميرة ، تعقيبا على الفيديو المتداول ، قائلا " انتشار مثل هذه الظواهر تكمن في أشباه الطلاب وأولياء الأمور المغيبة أصبح آخر شئ يبحث عنه الطالب هو التربية والتعليم وحسبي الله ونعم الوكيل " .

طلاب ثانوية عامة علي السلم الجيولوحي تثير الجدل

من جهته علّق متابع أحمد شفيق ، " لا داعي لكل هذه المهزلة لأن الطالب غير مكلف بحفظ السلم الجيولوجي لأنه موجود في كراسة المفاهيم مع الطالب في الامتحان ولا أجد سببًا لمثل هذا السفه وتضييع وقت الطالب واستنزاف ولي الأمر وإفساد جيل من الشباب ".

وقال محمد سمير نصًا " هذا لا يمت للتعليم بصلة ، ومحدش يقولى بيسهل على الطالب ، لأن فيه 100 طريقة تسهل على الطالب ، لكن في إطار تربوى ، المفروض دي طلبة هيبقى منها دكاترة وعلميين ، إزاى نقف نعلمهم بالرقص والغناء ؟! ".

لمشاهدة الفيديو 👇

 



وأكد الوزير ، أن الدروس الخصوصية أمر واقع منذ عقود وهي عرض لمرض وعلينا معالجة المرض ، مشيرًا إلى أن ما تم تناوله حول تقنين مراكز الدروس الخصوصية هو مقترح وليس قرار ، وتم تفسيره بشكل خاطئ ، وأنه تم طرحه للحوار المجتمعي بهدف الاستماع لكافة الآراء بشأن تقليص أعداد مراكز الدروس الخصوصية " السناتر ".

وتابع : " الوزارة ستتخذ العديد من الإجراءات لتفعيل دور مجموعات التقوية داخل المدارس لضمان استمرار الطلاب في العملية التعليمية لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور ".

وأشار الوزير إلى أهمية دور المعلم في الارتقاء بالعملية التعليمية ، وأن الوزارة تعمل على بناء قدرات المعلمين والتنمية المهنية المستدامة لهم ؛ ليكتسبوا مهارات قادرة على استيعاب نظام التعليم الجديد وإحداث التغيير .

وشدد حجازي ، على ضرورة أن يكون المعلم على علم بالتقييم والممارسات التدريسية وإعداد مفردات اختبارية ؛ لتنمية المستويات العليا من التفكير ، وأنه في هذا الصدد سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد .

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -