أخر الاخبار

التعليم : تعلن تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة .. لجميع المراحل الدراسية " مستند "

التعليم :  تعلن تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة .. لجميع المراحل الدراسية  " مستند "

تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة لجميع المراحل الدراسية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات ، بشأن تنظيم مسابقة أوائل الطلبة لجميع المراحل الدراسية.

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على نص المستند بشأن مسابقة أوائل الطلبة ، والتي نظمت على مستوى الصفوف الدراسية وذلك سعيًا للارتقاء بالمنظومة التعليمية والوعي بأهمية المشروعات القومية للدولة المصرية.

وأشارت الوزارة في خطابها ، إلى الضوابط العامة الخاصة بشأن تنظيم مسابقة أوائل الطلبة لجميع المراحل الدراسية.

الضوابط العامة بشأن تنظيم مسابقة أوائل الطلبة

1- تشكل لجنة على مستوى المديرية برئاسة مدير المديرية ، وعضوية مدير التعليم العام ومديري المراحل التعليمية ، وموجهي عموم المواد الدراسية الأساسية ، والتربية الاجتماعية.

2- تشكل لجنة على مستوى الإدارة برئاسة مدير الإدارة ، وعضوية مديري المراحل التعليمية ، وموجهي أوائل المواد الدراسية الأساسية ، والتربية الاجتماعية.

3- يسمح بوضع ( بانر ) المسابقة ، والذي يحمل شعار الوزارة ( لوجو ) المسابقة.

4- يتم تحميل ( C . D ) للمشروعات القومية للدولة المصرية ، وتوزيعه على الإدارات والمدارس المشاركة ؛ لتمكين الطلاب من الاطلاع عليها ، والاستفادة منها .

نظام المسابقة

- المسابقة متاحة لجميع المراحل بالمدارس : ( الابتدائية ، والإعداديـة ، والثانوية العامـة الرسمية والخاصة عربي ).

- تقوم المدرسة المشاركة في المسابقة بتشكيل فريق يتكون من 10 طـلاب ، ( 5 ) أساسي ، ( 5 ) احتياطي للمرحلة الابتدائية ، والإعدادية ، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية ، فتتكون من عدد ( 9 ) طلاب ، ( 6 ) أساسي مقسمين بين الـ 3 شعب ، و ( 3 ) احتياطي .

- تخصيص عدد ( 2 ) مشرفين لكل فريق ؛ لمصاحبته أثناء عند المسابقة.

- يتم تصعيد 3مدارس ، بواقع مدرسـة لكـل مرحلة : ( ابتدائية ، إعدادية ، ثانوية عامة ) من كل إدارة تعليمية.

وأوضحت الوزارة ، أن المسابقة من خلال 4 مراحل ، كما يلي:

المرحلة الأولى : تتم بين المدارس على مستوى المجلس القروي أو الحي ، للمناطق المقسمة إلى عدة أحياء ، وتتبع نفس الإدارة ؛ لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية للتصفية على مستوى الإدارة.

المرحلة الثانية : على مستوى الإدارات التعليمية ، وتخوض تلك المنافسة المدارس الفائزة من المرحلة الأولى ، ثم تتم التصفيات باختيار فريق واحد لكل مرحلة تعليمية.

المرحلة الثالثة : على مستوى المحافظة ، وتخوض المنافسة الفرق الفائزة على مستوى الإدارة ، وتتم التصفيات التحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة. 

 



 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -