أخر الاخبار

التعليم : تحسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة .. بسبب الفيروس الخلوي التنفسي

التعليم : تحسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة ..  بسبب الفيروس الخلوي التنفسي

حسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة بسبب الفيروس الخلوي التنفسي

نفى شادي عبد الله زلطة ، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، تعطيل الدراسة بالمدارس أو رفع الغياب عن طلاب المدارس ، أو إصدار الوزارة أي قرار رسمي بإلغاء امتحانات شهر نوفمبر ، وذلك بسبب الفيروس الخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال.

وأوضح زلطة ، أن الدراسة مستمرة داخل المدارس دون أي تعطيل ، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة صحة الطلاب.

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم ، إلى أن الوزارة أصدرت كتابا دوريا صباح اليوم بشأن توجيه المديريات التعليمية بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشأن التعامل مع الأمراض المعدية.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابا دوريا اليوم ، نص على أنه حرصا على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية ، وجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ونص الكتاب الدوري ، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر ، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية ، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية ، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية ، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس ، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي / التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية ، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -