أخر الاخبار

متعلقة بأهم إنجازات الدولة .. التعليم : تعلن بدء مسابقة المبدع الصغير بجميع المدارس " مستند "

متعلقة بأهم إنجازات الدولة .. التعليم :  تعلن بدء مسابقة المبدع الصغير بجميع المدارس  " مستند "

بالمستند .. التعليم توجه المدارس لتنظيم مسابقة المبدع الصغير .. اعرف الشروط

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن البدء في تنظيم مسابقة المبدع الصغير في المدارس.

« أخبار التعليم اليوم » حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور أكرم حسن ، رئيس الادارة المركزية لتطوير المناهج ، والذي نص على أنه بناء على موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مسابقة المبدع الصغير تشرف الإدارة بالإعلان عن بدء مسابقة « المبدع الصغير » لجميع المدارس الحكومية بالحلقة الابتدائية بالجمهورية للعام الدراسي ( ٢٠٢۲ / ۲۰۲٣ ) ، ليقدم من خلالها الطلاب مشروعات بحثية في ( مشروع إلكتروني - موقع ويب ... ) ، مرتبطة بالبيئة المحيلة - والمجتمع لأهم إنجازات الدولة.

وتسعى الإدارة في مشاركة الطلاب بقوة والتفاعل مع المسابقة ليعود عليهم وعلى المجتمع بالتقدم والازدهار ، والتأكيد بالتنبيه على موجهي ومعلمي المادة بالإعلان عن مسابقة المبدع الصغير في كل مدرسة من مدارس الحلقة الابتدائية في مكان واضح ( مثل لوحة إعلانات

المدرسة ، معمل الكمبيوتر ) لكي يستطيع جميع الطلاب رؤية المسابقة التقدم والاشتراك بها .

وتتضمن شروط مسابقة المبدع الصغير، التالي:

١. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

٢. أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

٣. ألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة عن 18 سنة.

٤. أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلام والمقسمة لمستويين من 5 لـ 12 سنة كمستوى أول، و من فوق 12 حتى 18 سنة كمستوى ثان.

٥. تقدم الأعمال باللغة العربية فقط.

٦. ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

٧. ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى.

٨. لا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع.

٩. في حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الالكترونية والابتكارات العلمية يشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه ، وتحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، وإذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي مع العلم أن الحد الأقصى للعمل المشترك 3 أشخاص.

١٠. في حالة ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة يتم الحرمان من التقدم لها مرة أخرى ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها.

١١. يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة ومرحلة ثانية للأعمال التي تم تصعيدها من المرحلة الأولى يتم فيها مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

١٢. في حالة وفاة المتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائما.

١٣. تستبعد إداريا الأعمال التي لم تستوف شروط الجائزة.

١٤. التقدم يتم إلكترونيا عبر موقع جائزة المبدع الصغير www.ckp.eg .

١٥. التقدم يدويا بفلاش ميموري يوضع عليه العمل وملف pdf يتضمن استمارة الجائزة مستوفاة وصورة واضحة لشهادة ميلاد المتقدم ويتم إرسالها من خلال البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة.

١٦. عملية التقييم حق أصيل للجنة التحكيم ولا يجوز للمتقدم الاطلاع عليها.

يذكر أنه أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي ، وانضباط سير الدراسة ، إلحاقًا بالقرارات الوزارية ، الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب والكتب الدورية الصادرة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد ، بهدف حسن سير العملية التعليمية ، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي ؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.

ونص الكتاب الدوري على التنبيه باتخاذ اللازم نحو التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة ، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي ، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة .

كما أكد الكتاب الدوري تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم ، غير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم.

كما تضمن الكتاب الدوري التأكيد على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم ( ۲۳۷ ) لسنة ٢٠٠٤ التي تنص على أنه " لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن ( 85 % ) من عدد أيام الدراسة الفعلية ـ بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول ـ بدخول الامتحان كطالب منتظم" لإعلام الطلاب بأهمية الحضور .



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close