أخر الاخبار

لمعرفة مستوى الطلاب .. التعليم : توجه المدارس بإبلاغ المديريات بنتيجة امتحان الشهر

لمعرفة مستوى الطلاب .. التعليم  :  توجه المدارس بإبلاغ المديريات بنتيجة امتحان الشهر

التعليم : وجهنا المدارس بإبلاغ المديريات بنتيجة امتحانات أكتوبر لطلاب النقل

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن أنّ العديد من مدارس الجمهورية ، بدأت توزيع درجات امتحانات شهر أكتوبر 2022 على طلاب صفوف النقل ، موضحا أنّ هناك تعليمات مشددة على جميع المدارس بإبلاغ المديريات التعليمية بنتيجة الشهر للطلاب ، للوقوف على مستوى تلاميذ صفوف النقل ، والعمل على تحسينه.

امتحانات شهر أكتوبر 2022 اعتمدت على الفهم

وأكد المصدر ، أنّ درجات امتحانات شهر أكتوبر 2022 سيتم توزيعها على طلاب صفوف النقل ، لمعرفة مستواهم فيما تم تدريسه في الشهر الأول من بداية العام الدراسي الجديد ، مشيرا إلى أنّ جميع أسئلة الامتحانات اعتمدت على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين ، وأنّ الامتحانات الشهرية ضرورية لمعرفة مستوى الطلاب في المقررات الدراسية.

تصحيح امتحانات شهر أكتوبر 2022 بالمدارس

وأضاف المصدر ، أنّ أعمال تصحيح امتحانات شهر أكتوبر 2022 تمت في المدارس بشكل طبيعي ، وسيتم رصد أعمال السنة عن شهر أكتوبر لطلاب النقل ، عقب توزيع الدرجات الخاصة بالامتحانات ، مؤكدا أنّ امتحانات شهر نوفمبر 2022 ستعقد في المدارس بدءا من 30 نوفمبر الحالي.

وشدد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في وقت سابق ، على ضرورة عقد الامتحانات الشهرية في المدارس ، للوقوف على مستوى الطلاب ، وتنفيذ إجراءات صارمة ، للوقاية من تفشي فيروس كورونا ، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة النهائية قريبا

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أكد من خلال رده على تساؤلات أولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي تربوي ، بشأن امتحانات الثانوية العامة ونسب الأسئلة المقالية وطريقة تصحيحها ، قائلا : إنّ إعلان التفاصيل النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون قريبا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -