!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن بدء طباعة كتب الترم الثانى .. وتؤكد : لن يتأخر توزيعها

التعليم : تعلن بدء طباعة كتب الترم الثانى ..  وتؤكد : لن يتأخر توزيعها

التعليم تعلن بدء طباعة كتب الترم الثانى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أنه لن يحدث تأخير فى توزيع كتب الفصل الدراسي الثانى على طلاب المدارس ، موضحة أنه تم البدء فى طباعة كتب الفصل الدراسي الثانى ، ومن المقرر أن تنتهي طباعتها قبل انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أكدت أن ما تردد بشأن إلغاء النجاح والرسوب بالصفين الرابع والخامس الابتدائي لحين تعديل المناهج الدراسية غير صحيح موضحة أن تقييم الطلاب بالصفين الرابع والخامس الابتدائي يسير وفق الضوابط المنظمة .

وأوضحت الوزارة أنه يعتمد نظام التقييم على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة ، ويدرس الطلاب في الصفين ( الرابع ، والخامس ) من الحلقة الابتدائية ( 12 ) اثنى عشر مقررًا ، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو ، ونظام التقييم وأدواته كالتالى : تخصيص 60 درجة للاختبارات ، و35 درجة للمهام الأدائية ، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة ، وبالنسبة لتقييم مقرر القيم واحترام الآخر يتم إجراء تقويم تكويني : يُقيم المعلم فيه سلوك الطلاب ، وفقًا لمعدلات أدائهم ، في ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر ، وذلك باستخدام مقياس الأداء.

وبالنسبة لتقيم مقررالتربية الفنية ، والتربية البدنية والصحية ، والتربية الموسيقية ، وأنشطة التوكاتسو يُقيم المعلم أداء الطلاب ، وَفْقَ نواتج التعلم الخاصة بكل مادة التي يتضمنها المنهج الدراسي ، ويُشار إليها بــ ( اجتاز - لم يجتز ) .

وشددت على أن الاختبارات تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد ، بحيث الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول ، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني.

وبالنسبة للاختبار النهائي يُعقد في نهاية كل فصل دراسي ، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading