أخر الاخبار

التعليم : تحذر المدارس من انتشار بيع مشروبات الطاقة + 18 بين طلاب الابتدائي والإعدادي " مستند "

التعليم :  تحذر المدارس من انتشار بيع مشروبات الطاقة  + 18 بين طلاب الابتدائي والإعدادي " مستند "

«التعليم» تحذر المدارس من انتشار بيع مشروبات الطاقة

حذرت الإدارات التعليمية بالقاهرة ، المدارس التابعة لها من انتشار بيع مشروبات الطاقة ، لمن هم أكبر من ١٨ عاما بين طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية.

وخاطبت إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، المدارس بأنه قد تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس ، قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة المكتوب عليها + 18 سنة والممنوعة على الأطفال ، لتسببها في زيادة ضربات القلب والوفاة المفاجئة.

ونص خطاب إدارة عابدين التعليمية على أن هذا المشروب تبين أنه يتم بيعه خارج المدارس ، ويتناوله الطلاب أكثر من مرة في اليوم، ما قد يؤدي لحدوث مشاكل صحية خطيرة ، مشددا على مديري المدارس بضرورة متابعة الطلاب في المدارس ، وإبلاغ أولياء الأمور ومتابعة ما تم شراؤه من خارج المدارس ، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم وخصوصا المرحلة الابتدائية والاعدادية ، على اعتبار أن الطلاب أمانة لابد من الحفاظ عليها.

وأكدت إدارة 6 اكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة ، على مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسي التابعة لها ، والتي تضم طلابا بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية ، أنها رصدت قيام بعض الطلاب في المدرسة بتناول مشروبات الطاقة المكتوب عليها + 18 داخل المدرسة.

وقالت إدارة مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسي ، إنه نظرا لخطورة مشروبات الطاقة على الطلاب ، قررنا منعها في المدرسة ، مع التأكيد على معاقبة أي طالب يتواجد معه زجاجات مشروبات الطاقة.

وشددت إدارة المدرسة على أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الطلاب الذين تم ضبط مشروبات الطاقة معهم في المدرسة.

وأعلنت إدارة المدرسة أنه بناء على ذلك تقرر عقد ندوة توعية للطلاب تحت إشراف قسم التربية النفسية بالمدرسة ، ضمت عددًا من الجلسات الإرشادية للطلاب، منها جلسة عن أخطار مشروبات الطاقة ، وجلسة عن نبذ العنف وأضراره ، وجلسة عن نبذ الألفاظ النابية وكذلك خطورة تعاطي المخدرات. 

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -