!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

كالأندومي والشيبسي .. المديريات التعليمية : تشدد بمنع تناول الأغذية المحظورة داخل المدارس

كالأندومي والشيبسي .. المديريات التعليمية :  تشدد بمنع تناول الأغذية المحظورة داخل المدارس

المديريات التعليمية تشدد بمنع تناول الأغذية المحظورة داخل المدارس

شددت المديريات والإدارات التعليمية ، على جميع المدارس ، بضرورة توعية الطلاب لنشر الوعي الغذائي وتناول الأطعمة الصحية لمقاومة الأمراض خاصة مع دخول فصل الشتاء ، كما وجهت بضرورة منع الأغذية المحظورة داخل الجمعية التعاونية ومنها الشيبسي والإندومي والمشروبات التي يطلق عليها مشروبات الطاقة والمياه الغازية.

كما شددت المديريات والإدارات التعليمية ، على ضرورة توعية الطلاب بالحفاظ على النظافة العامة والشخصية والالتزام باستخدام الأدوات الشخصية داخل المدرسة.

يذكر أنه أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي ، وانضباط سير الدراسة ، إلحاقًا بالقرارات الوزارية ، الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب والكتب الدورية الصادرة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد ، بهدف حسن سير العملية التعليمية ، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي ؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.

ونص الكتاب الدوري على التنبيه باتخاذ اللازم نحو التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة ، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي ، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

كما أكد الكتاب الدوري تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم ، غير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم .

كما تضمن الكتاب الدوري التأكيد على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم ( ۲۳۷ ) لسنة ٢٠٠٤ التي تنص على أنه " لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية ـ بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول ـ بدخول الامتحان كطالب منتظم " لإعلام الطلاب بأهمية الحضور .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading