أخر الاخبار

التعليم : تكشف عن ضوابط تقييم الطلاب .. من السادس حتى الثانى الثانوى " مستند "

التعليم :  تكشف عن ضوابط تقييم الطلاب ..  من السادس حتى الثانى الثانوى " مستند "

ضوابط تقييم الطلاب من السادس حتى الثانى الثانوى

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عن نظام التقييم واحتساب الدرجات للطلاب من الصف السادس الابتدائى حتى الثانى الثانوى لصفوف النقل ، موضحة أن التقييم يرتكز على 3 محاور ، الاختبارات + المواظبة والسلوك + المشروعات البحثية ".

وأوضحت الوزارة ، أنه بالنسبة للاختبارات ، تعتمد على اختبارات نهاية الفصلين الدراسيين إضافة إلى اختبارات الشهور ، لافتة إلى أن اختبارات الفصلين الدراسيين مخصص لها 80 % من درجة كل فصل دراسى ، أما اختبارات الشهور مخصص لها 10% من إجمالى الدرجة لكل شهر ، وتعقد اختبارات الفصلين الدراسيين على مستوى الإدارة واختبارات الشهور على مستوى المدرسة.

وأشارت الوزارة ، إلى أن المواظبة مخصص لها 5 % من إجمالى درجة كل مادة و 5 % للسلوك من درجة كل مادة، ومن ثم يصبح المجموع الكلى 100% ، أما المشروعات البحثية مخصص لها 50 درجة لا تضاف للمجموع وتتم على مستوى المدرسة.

وأكدت الوزارة ، أن الاختبارات تنقسم فى الفصل الدراسى الواحد إلى 3 اختبارات .

ـ الأول ويستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فى الشهر الأول من بداية كل فصل دراسى.

الاختبار الثانى : يستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها فـى الشهر الثـانى من بداية كل فصل دراسى ، ويوضعان بمعرفة موجه المادة ، وتحتسب الدرجة الأعلـى فقـط مـن نتيجـة الاختبارين : " الأول والثانى " .

ـ اختبار نهاية الفصل الدراسى : يكون فى نهايـة الفصل الدراسـى : ( الأول ، والثانى ) ، ويستهدف قياس نواتج التعلم فى الفصل الدراسى بأكمله ، ويحصل الطالب فى نهاية الفصل الدراسى على مجموع درجات الاختبارين : ( الأول أو الثانى - أيهمـا أعلى - واختبار نهاية الفصل الدراسى ) .







تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -