أخر الاخبار

التعليم : امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا .. وقريبًا إعلان تفاصيل الورقة الامتحانية

التعليم : امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا ..  وقريبًا إعلان تفاصيل الورقة الامتحانية

التعليم : امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستشمل أسئلة مقالية قصيرة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة بما فيها الصفان الأول والثانوي ، ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد ، وأسئلة مقالية قصيرة .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه من المقرر ألا تزيد نسبة الأسئلة المقالية القصيرة في امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة على 15 % من إجمالي أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، بينما ستكون باقي الأسئلة “ اختيار من متعدد ”.

وأضافت وزارة التربية والتعليم : “ ستكون الأسئلة المقالية في امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة قصيرة ، تحتاج من الطالب أن يجيب عنها في سطرين أو ثلاثة على الأكثر ، ليتعود على إنتاج الإجابة بعيدا عن استخراجها من الخيارات المتعددة ”.

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قال : “ نهدف في مرحلة الثانوية العامة إلى تدريب الطلاب على مهارات الفكر والتحليل والإبداع لقياس المهارات الفكرية والمعرفية للطالب ”.

وأضاف وزير التربية والتعليم : " تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 ، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على :

أسئلة اختيار من متعدد MCQ.

عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -