أخر الاخبار

التعليم : إعفاء المتقدمين لامتحانات أبنائنا في الخارج .. من أعمال السنة

التعليم : إعفاء المتقدمين لامتحانات  أبنائنا في الخارج  ..  من أعمال السنة

إعفاء المتقدمين لامتحانات « أبنائنا في الخارج » من أعمال السنة

أعلنت وزارة التربية والتعليم التعليم الفني ، إعفاء الطلاب المتقدمين لامتحانات "أبنائنا في الخارج" من درجات أعمال السنة والأنشطة التربوية طبقا للقرار الوزاري 313 لسنة 2011 وتعديلاته.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى انه بالنسبة لطلاب اللغات يتم أداء امتحان العلوم والرياضيات طبقا للغة الأجنبية الأولى التي يدرسها الطالب " الإنجليزية أو الفرنسية فقط " ، موضحة أنه يجب تسجيل الشعبة عند ملء البيانات باستمارة البيانات باستمارة التقدم لأداء امتحانات الصف الثاني الثانوي ، مشيرةً إلى أنه لن يتم قبول التقدم دون تحديد الشعبة وكذلك اللغة الأجنبية الثانية التي أداها الطالب بالصف الأول الثانوي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حددت خطوات التقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج.

وأوضحت وزارة التعليم ، أنه سيتم فتح الموقع للتسجيل في أوائل شهر نوفمبر 2022 ، وعلى ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية:

1. إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط

خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية

2. تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات ابناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر .

3. سداد مبلغ " 150 دولار أمريكي" لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر ، وتطبق الشروط والأحكام.

4. تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة.

5 . رفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF ، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع المستندات.

6. المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية لامتحانات ابناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.

7. في حالة قبول الطالب يكون ولي الأمر مسئول عن إرسال اصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة " للطلاب الجدد ".

في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة ، أو عدم اتباع شروط التقدم المعلنة ، تقع المسئولية كاملة على ولي الأمر ، ويحق للإدارة إلغاء التقدم ، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج.

8. يجب على ولي الأمر حساب سن الطالب المسموح به في الصف الدراسي المتقدم له ، وفي حالة تسجيل الطالب بالمخالفة لشرط السن ، لا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مصروفات .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -