أخر الاخبار

على مستوى المحافظة.. التعليم : يكشف مواصفات اختبارات أولى وثانية ثانوي " مستند "

على مستوى المحافظة..   التعليم  :  يكشف مواصفات اختبارات أولى وثانية ثانوي

التعليم : اختبارات الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارة التعليمية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد اختبارات نصف العام الدراسي ، للصفَّين الأول والثاني الثانوي العام ، إلكترونيًّا .

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن امتحانات نصف العام للصفَّين الأول والثاني الثانوي ، ستكون بنفس مواصفات امتحانات شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ؛ ولكن ستُعقد إلكترونيًّا.

وشدد المصدر ، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "أخبار التعليم اليوم "، اليوم الإثنين ، أن الاختبارات ستكون على مستوى الإدارة التعليمية ، وليس على مستوى المحافظة أو الجمهورية.

كان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أصدر قرارًا وزاريًّا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2202 - 2023.

وأوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد : الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي ، وتكون على مستوى المدرسة .

ويستهدف الاختبار الثاني أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي ، وتكون على مستوى المدرسة.

ويكون اختبار نهاية الفصل الدراسي في نهاية الفصل الدراسي ، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارَين ( الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ) و ( درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ).

ويكون توزيع درجات الطالب في سنوات النقل في كل مادة كالتالي : 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5 % على المواظبة " الانضباط " + 5 % على السلوك .

 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -