أخر الاخبار

الثانوية العامة 2023 .. موعد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات

الثانوية العامة 2023 .. موعد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات

الثانوية العامة 2023 .. المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن نية الوزارة عقد مؤتمر صحفي ، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الأسبوع المقبل ، للإعلان عن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

وقال المصدر ، إن المؤتمر سيتم الإجابة فيه عن تساؤلات أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي عن امتحانات الثانوية العامة ، المقرر انعقادها يوم السبت 10 يونيو 2023.

وأوضح ، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل عقد الاختبار التجريبي وموعده لتدريب طلاب الثانوية العامة على شكل الامتحان قبل دخولهم الامتحان الأساسي.

وأشار المصدر ، إلى أنه سيتم أيضًا الإعلان عن مواصفات امتحان كل مادة وشكل الأسئلة ، وعدد الاسئله المقالية والاختيار من متعدد في كل مادة ، بالإضافة إلى عمليات التصحيح سواء أسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لاختبارات الصف الثالث الثانوي العام، سيتم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة وعلى آلية وضع الأسئلة تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد بالتأكيد على أن الأسئلة تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة.

أوضح الدكتور رضا حجازي أن امتحانات طلاب الثانوية العامة لعام 2022 / 2023 ، ستعقد ورقيًّا وفقًا لنظام الأوبن بوك، لافتًا إلى أنه ستكون عبارة عن 85 % من أسئلة الامتحان اختيار من متعدد ، مؤكدًا أن الأسئلة المقالية لم تتعدَّ الـ15 % ، وفقًا لطبيعة كل مادة دراسية.

وكان قد شدد وزير التعليم على الالتزام بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة ؛ لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم ، وتأكيد تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًّا لجميع المراحل التعليمية خصوصًا غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة ، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي ، مؤكدًا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -