أخر الاخبار

التعليم : غرف عزل في المدارس للمصابين بأمراض معدية .. وبيان يومي بالغياب

التعليم : غرف عزل في المدارس للمصابين بأمراض معدية ..  وبيان يومي بالغياب

غرف عزل في المدارس للمصابين بأمراض معدية .. وبيان يومي بالغياب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطة وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية ، مؤكدة أنّ البرامج الصحية في المنشآت التعليمية ، تدعم أهمية النظافة الشخصية للطلاب ، وتحويل الطلاب الذين يعانون من أعراض مرضية للعيادات بالمنشآت التعليمية ، والحالات المشتبه في إصابتها بمرض معدٍ إلى غرفة عزل بالمنشآت التعليمية ، واستدعاء الطبيب للكشف على الحالات المشتبهة ، وإعطاء بيان يومي لمدير المنشأة التعليمية عن نسبة الغياب وأسبابها والحالات المشتبه بإصابتها بأمراض معدية.

مناقشة الحالة الصحية للطلاب أثناء الدراسة

وتضمنت تعليمات وزارة الصحة والسكان ، لحماية الطلاب من الأمراض المعدية ، بحسب بيان عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، التعاون والتنسيق مع طبيب العيادة بالمنشأة التعليمية في كل ما يتعلق بصحة المجتمع المدرسي ، وملاحظة التغذية ، خاصة مرحلة رياض الأطفال لملاحظة النمو ، ومتابعة نظام الغذاء المتكامل مع أخصائية التغذية.

كما تضمنت الإجراءات ، عقد اجتماع شهري مع المدرسين لمناقشة الحالة الصحية للطلاب أثناء الدراسة ، وترصد المرض بين طلاب المنشأة التعليمية والعاملين بها ، ومراقبة الطلاب أثناء التجمعات الروتينية وغير الروتينية وفي قاعات الدراسة.

رصد الأمراض المعدية

وشملت تعليمات قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان ، المرور على قاعات الدراسة يوميا ، والتأكد من عدم ظهور أي أعراض أمراض معدية على الطلاب بالكشف الظاهري ، والتوعية الصحية بأعراض الأمراض المعدية ، والاهتمام بدمج الرسائل الصحية في الأنشطة الدراسية وكيفية الوقاية من الأمراض بالتعاون مع منسق المنشأة التعليمية.

إعطاء بيان يومي لمدير المنشأة التعليمية عن نسبة الغياب

ووجّهت الوزارة ، بالإشراف على إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت التعليمية ، بالتعاون مع منسق المنشأة التعليمية ، ومتابعة توافر المياه والصابون والحث على غسيل الأيدي ، واستيفاء النموذج الخاص بالغياب لأسباب مرضية ( مع منسق المنشأة التعليمية ).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -