أخر الاخبار

التعليم : تعلن رابط التقديم .. لاختبارات الدور الأول لـ " أبناؤنا في الخارج "

التعليم : تعلن رابط التقديم .. لاختبارات الدور الأول لـ " أبناؤنا في الخارج "

رابط التقديم لامتحانات أبنائنا في الخارج للتيرم الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فتح باب التقديم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج التابعين لإدارة أبنائنا في الخارج ، للعام الدراسي 2022 / 2023.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لمن يهمه الأمر الوصول إلى رابط التقديم الخاص بامتحانات أبنائنا في الخارج 2022 / 2023 من خلال الضغط على الرابط التالي

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وافق خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على تعديل نظام الدراسة على نظام أبنائنا في الخارج ليصبح فصلين دراسيين بدلًا من فصل دراسى واحد أسوة بطلاب مدارس جمهورية مصر العربية.

و أصدر حجازي قرارًا وزاريًا بتعديل أحكام القرار الوزارى رقم ( 136 ) لسنة 2013 بشأن تنظيم امتحانات أبنائنا في الخارج ، والمعدلة بالمادة الأولى من القرار الوزاري رقم ( 461 ) لسنة 2015.

ونص القرار على أن: تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج إلكترونيًا تحت إشراف سفارات جمهورية مصر العربية، بجميع دول العالم، طبقًا لأحكام قانون التعليم وتعديلاته، وكافة اللوائح والقرارات الوزارية المنظمـة لهذا الشأن.

وأكد القرار على أنه لا يجوز عقد هذه الامتحانات في أية دولة ليس لمصر تمثيل دبلوماسي بها ، وتُعقد هذه الامتحانات على نظام الفصلين الدراسيين ، اعتبارًا من العام الدراسي 2022-2023 ، ويعفي الطلاب المتقدمون لهذه الامتحانات من درجات أعمال السنة ، والأنشطة التربوية المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

كما شدد القرار على أن يتم العمل به اعتبارًا من العام الدراسي 2022-2023 ، ويلغى كل ما يخالفه من أحكام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -