!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : طريقة احتساب نجاح التلاميذ فى الصفين الرابع والخامس الابتدائى

التعليم  :  طريقة احتساب نجاح التلاميذ فى الصفين الرابع والخامس الابتدائى

طريقة احتساب نجاح التلاميذ فى الصفين الرابع والخامس الابتدائى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن طريقة احتساب نجاح تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائى طبقا للقرار الوزاري رقم 167 لسنة 2022 ، نقدم فى التقرير الآلى تفاصيل احتساب طريقة النجاح.

ـ احتساب درجة الطالب فى المقرر الدراسى الواحد ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية و يحسب مجموع المادة من 100 درجة وتعطى للطالب فى صورة ألوان.

ـ يتم حساب درجات الطالب ، من خلال احتساب المتوسط الحسابى لـدرجات الفصلين الدراسيين للمادة وفق المعادلة التالية ، مجموع درجات الفصل الدراسى الأول + مجموع درجات الفصل الدراسى الثانى:-

1- اللون الأزرق : يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعـارف ، والمهارات المطلوبة " من 85 إلى 100 ".

2 - اللون الأخضر : يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف ، والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85 ".

3ـ اللون الأصفر : يوضح أن المتعلم فى حاجة إلى بعـض الـدعم " مـن 50 لأقل من 65 ".

4 - اللون الأحمر : يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة ، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم " من 1 لأقل من 50 ".

- تحسب درجة الطالب فى المقرر الدراسى الواحد وفقا لتوزيع الدرجات ويـشترط لنجـاح الطالـب الحـصول على 30 % على الأقل ، من درجة امتحان الفصل الدراسى الثانى ، فـى كـل مادة من مواد الامتحان.

- ينتقل الطالب إلى الصف الدراسى التالى ، فى حالـة اجتيـازه المقـررات الدراسية ، من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق.

- فى حال حصول الطالب على اللون الأحمر فى أحد المقررات الدراسـية ، يعقد له اختبار الدور الثانى ، فإذا استمر حصوله على اللون الأحمر ، يعـد راسـبا ، وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى ، ويتم تقييم الطلاب الذين سيعقد لهـم اختبـار الـدور الثـانى فيمـا درسـوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط .

- يوضح أسفل إخطار النجاح نتيجة تقييم الطالب من المعلـم رائـد الفـصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية ، تتضمن رصـد نقـاط التميـز ، وتـشخيص جوانب الضعف ، إلى جانب نتيجة تقييم الميول والاتجاهات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading