أخر الاخبار

وزير التعليم : عدم ذهاب الطفل للمدرسة .. جريمة يرتكبها ولي الأمر

وزير التعليم : عدم ذهاب الطفل للمدرسة ..  جريمة يرتكبها ولي الأمر

عدم ذهاب الطفل للمدرسة جريمة يرتكبها ولي الأمر

تُوقّع وزارة التربية والتعليم ، بروتوكول تعاون لنشر ثقافة حقوق الطفل والوعي بها مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان ، بحضور الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومى للسكان ، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

عدم ذهاب الطفل للمدرسة

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال فعاليات توقيع البروتوكول ، إن عدم ذهاب الطفل للمدرسة هي جريمة ارتكبها ولي الأمر في حق الطفل.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أن الوزارة تشارك اليوم في بروتوكول لنشر ثقافة حقوق الطفل ، لأن الوزارة لديها 5000 مدرسة للتعليم المجتمعي و60 مركز للموهوبين ، مضيفًا أنه يجب استثمار السنوات الذهبية للطفولة المبكرة من عمر سنتين لـ 10 سنوات ، لأنها السنوات التي ينمو فيها الذكاء.

وأكد حجازي ، أن العلاقة بين مستوى التعليم وكثرة الإنجاب عكسية ، وعلى الجميع أن يعلم أن مستوى التعليم يزيد كلما قل الإنجاب ، لافتًا إلى أن لكل طفل نُقطة قُوة وغالبًا لا نراها ، ولذلك اهتمت الوزارة هذا العام ، بتفعيل الأنشطة بمختلف أنواعها في المدارس لاكتشاف مواهب الطلاب.

من جانبها ذكرت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ، أن أكبر شريحة في مصر هي الأطفال ، حيث يبلغ عددهم 43 مليون طفل ، وهو ما يعادل نصف تعداد السكان.

وزارة التعليم تهتم حاليا بحل مشكلة التسرب من التعليم

وأوضحت خطاب ، أن وزارة التعليم تهتم حاليًا بحل مشكلة التسرب من التعليم ، مؤكدة أنه بحل هذه المشكلة ؛ سيتم الوصول لجودة التعليم، لتشجيع الفئة الأكثر حِرمانًا من التعليم على الذهاب للمدارس.

فيما أفاد الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومى للسكان ، بأن تعليم الإناث يؤدي إلى ضبط قضية السكان ، فالتعليم هو البوابة السحرية لنمو المجتمعات ، مضيفًا أن هناك اتفاقية مع اليونيسيف للاهتمام بالسن الصغير من الأطفال وهو السن الذهبي ، الذي يؤدي الاهتمام به لوجود مجتمع مصري نفخر به.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close