أخر الاخبار

التعليم : مراقبة منافذ البيع بالمدارس .. ومنع عرض المنتجات مجهولة المصدر

التعليم : مراقبة منافذ البيع بالمدارس .. ومنع عرض المنتجات مجهولة المصدر

التعليم : نراجع كافة منافذ بيع المشروبات والحلوى بالمدارس كإجراء احترازي

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اصدر توجيهاته لكافة المديريات التعليمية ، خلال لقائه بمديري المديريات أمس الاول ، بمراجعة كافة منافذ بيع منتجات المشروبات والحلوى للطلاب بمختلف المدارس ، مشددا على عدم وجود المنتجات مجهولة المصدر والتي تمثل خطرا على صحة ابنائنا الطلاب.

وأضاف زلطه ، أنه سيتم إصدار كتاب دوري غدا بتوجيهات وزير التعليم ذات الصلة لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وكانت أصدرت إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، تحذير لجميع المدارس الرسمية والخاصة ، نص على أنه قد تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس ، قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة المكتوب عليها + 18 سنة والممنوعة على الأطفال ، لتسببها في زيادة ضربات القلب والوفاة المفاجئة.

وأشارت إدارة عابدين التعليمية في خطاب رسمي للمدارس ، إلي أن هذا المشروب تبين انه يتم بيعه خارج المدارس ، ويتناوله الطلاب أكثر من مرة في اليوم ، مما قد يؤدي لحدوث مشاكل صحية خطيرة.

ونبهت إدارة عابدين التعليمية ، على مديري المدارس بضرورة متابعة الطلاب في المدارس ، وإبلاغ أولياء الأمور بمتابعة ابناءهم ومتابعة ما تم شراءه من خارج المدارس ، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم وخصوصا المرحلة الإبتدائية والإعدادية ، على اعتبار أن الطلاب أمانة لابد من الحفاظ عليها .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -