أخر الاخبار

أبرز المعلومات .. عن عقد امتحانات الثانوية العامة 2023

أبرز المعلومات  ..  عن عقد امتحانات الثانوية العامة 2023

أبرز المعلومات .. امتحانات الثانوية العامة 2023

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإعلان تفاصيل مواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2022 / 2023 ، المقرر انطلاقها يوم 9 يونيو المقبل ، بعد الانتهاء من تحديد مواصفات الامتحانات.

وننشر خلال تلك التقرير تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدارسي الحالي 2022 / 2023 :

1- الأسئلة ستعقد وفق نظام الأوبن بوك.

2- سيسمح للطلاب دخول لجان الاختبارات بـ" كتيب المفاهيم ".

3- أسئلة الامتحان تقيس الفهم ونواتج التعلم وفق نظام التقييم الجديد وليس الحفظ والتلقين.

4- أسئلة الاختبارات تشمل اختيار من متعدد MCQ و أسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تدريب عدد ( 5000 ) خمسة آلاف من المعلمين والموجهين بالتعليم الثاني على أساليب التدريس ، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا للمديريات التعليمية، صادر من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، وجاء نص الخطاب : أنه بشأن تدريب عدد ( 5000 ) خمسة آلاف من المعلمين والموجهين بالتعليم الثاني على أساليب التدريس ، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية .. ولابد من اتخاذ اللازم نحو : موافاتنا بكامل بيانات المرشحين للتدريب على أن تتضمن البيانات الآتية ( رقم الكود ، الاسم ، الإدارة التعليمية ، المديرية ، رقم الهاتف ).

وذلك في جميع تخصصات المواد الأساسية بالمرحلة الثانوية من موجهي العموم أو الموجهين من جميع الإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم ، ممن لديهم خبرات في مجال التدريب ، وذلك حتى يتسنى لهم تنفيذ البرنامج التدريبي على مجموعات من المعلمين في إدارتهم للنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع معلمي المرحلة الثانوية.

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -