أخر الاخبار

التعليم : لا نية لتطبيق الميدتيرم المنتهى فى .. تقييمات صفوف النقل

التعليم : لا نية لتطبيق الميدتيرم المنتهى فى  ..  تقييمات صفوف النقل

وزارة التعليم : لا نية لتطبيق «الميدتيرم المنتهي» في صفوف النقل

تصاعدت مطالب أولياء الأمور ، خلال الفترة الأخيرة ، بخصوص تطبيق نظام « الميدتيرم » ، المنتهي على طلاب صفوف النقل ، حتى لا يمتحن الطلاب في نصف العام الدراسي ، في الدروس التي امتحنوا فيها خلال الامتحانات الشهرية.

لا نية لتطبيق الميدتيرم المنتهي في صفوف النقل

ويطالب أولياء الأمور ، بإصدار وزارة التربية والتعليم قرارا ، بعدم شمول منهج شهري أكتوبر ونوفمبر ، في امتحانات نصف العام ، على اعتبار أن الطلاب امتحنوا في مناهج الشهرين ، خلال الامتحانات الشهرية.

وحسم مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم ، القرار النهائي للوزارة في هذا الشأن ، مؤكدا أنه من الصعب للغاية الاستجابة لهذا الطلب ، مهما تصاعدت مطالب أولياء الأمور ، مشيرا إلى أنه طلب غير تربوي .

امتحانات نصف العام من منهج الترم الأول كاملا

وقال المصدر ، إنّ الوزارة لن تستجيب لفكرة تطبيق الميدتيرم المنتهي ، على أي صف من صفوف النقل ، مشددا على أن امتحانات نصف العام الدراسي سوف تأتي من منهج الترم الأول كاملا .

وأضاف المصدر ، أنه يستحيل أن تأتي امتحانات نصف العام الدراسي من منهج شهر ديسمبر فقط ، وإلا سيتم اعتبارها هي الأخرى امتحانات شهر ، لأنها ستكون بذلك خاصة بمنهج شهر واحد ، مؤكدا أن هذا القرار محسوم .

ووفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراس الجديد 2022 / 2023 المعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023 ، على أن يكون بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -