أخر الاخبار

التعليم : لا نية لتخفيف المناهج الدراسية .. لجميع المراحل التعليمية

التعليم : لا نية لتخفيف المناهج الدراسية  ..  لجميع المراحل التعليمية

مصدر بالتعليم : لا نية لتخفيف المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية

أكد مصدر مسئول داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا نية للوزارة لتخفيف المناهج الدراسية بالفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية.

وشدد المصدر ، في تصريحات خاصة ، أن اختبارات الفصل الدراسي الأول ستعقد فى مواعيدها في شهر يناير المقبل، كما هو مقرر بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 .

وأشار المصدر ، إلى أنه سيتم عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول على المنهج التيرم الأول بالكامل.

وأصدر د . رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2202 / 2023 .

وتنقسم الاختبارات إلى ، الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة ، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة ، والاختبار الثالث الذي يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

توزيع درجات الاختبارات الثلاثة.

ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين " الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني" و " درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ".

وأوضح القرار أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي:

80 % من درجة اختبار نهاية الفصل + 10 % من درجة امتحان الشهر + 5 % على المواظبة " الانضباط " + و 5 % .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -