📁 آخر الأخبار

استغلال الميزانيات المتاحة .. خطاب رسمي من التعليم حول طباعة امتحانات الشهر " مستند "

استغلال الميزانيات المتاحة ..  خطاب رسمي من التعليم حول طباعة امتحانات الشهر " مستند "

التعليم تقرر شراء الأوراق اللازمة لطباعة الامتحانات الشهرية من موارد المديريات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطاب مهم وعاجل لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن أوراق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل خلال العام الدراسي الحالي 2022 - 2023 .

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطابها لجميع المديريات التعليمية بشان بند شراء الأوراق اللازمة لطباعة الامتحانات بموازنات مديريات التربية والتعليم ، وتذليل أي عقبات في سبيل إتمام الامتحانات علي أكمل وجه.

وكانت المدارس بجميع محافظات الجمهورية بدأت في عقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل خلال العام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

وتعتبر امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل هي أول امتحانات شهرية يخوضها الطلاب في العام الدراسي الحالي 2022 / 2023 .

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا وزاريًّا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023 / 2022 .

3 اختبارات في الفصل الواحد

وأوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد : الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة ، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

واختبار نهاية الفصل الدراسي يستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين ( الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ) و( درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ).

توزيع الدرجات

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي : 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة " الانضباط" + و5% على السلوك.

وبشأن المشروعات البحثية ، أوضح القرار ، أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع ، وستكون على مستوى المدرسة ، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني ، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم "رائد الفصل " بالتعاون مع معلم المادة ، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية ، وكذلك التحديات التي تواجهها وطرق التغلب على هذه التحديات وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.



أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close